درجات الحرارة اعلى من معدلاتها الثلاثاء جامعة حكومية تحذر كل من يستخدم اسمها أو شعارها - تفاصيل تحويلات مرورية على أوتوستراد عمان – الزرقاء ضمن مشروع الباص سريع التردد بعد مداخلة الإعلامي غالب الحديدي عبر "ميلودي" .. ولي العهد في منزله - صور الضمان تقرر شمول سائقي المركبات العمومية تحت مظلتها بمقابل وزارة العمل تطلق حملتها التعريفية بالتدريب الافتراضي على المهن العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل الزعبي تعميم هام من وزارة التعليم العالي.. فرصة أخيرة لتسديد الرسوم الجامعية عزايزة يدعو لفتح خط سياحي بين العقبة و نويبع واخر في البحر المتوسط الصحة العالمية تدرج 4 أبحاث أردنية عن كورونا في قاعدة بياناتها الإقتصاد الرقمي تعلن بدء المرحلة 2 من مشروع قياس جاهزية القطاع العام مياهنا تناشد المواطنين تخفيف مدة الاستحمام - فيديو لا تقرير لإصابات كورونا .. وتوجه حكومي لتعليقه المعمري: زيارة الملك لعُمان ستتوج بآفاق جديدة للاقتصاد بين البلدين ترميم قدم فتاة بطريقة مبتكرة في الخدمات الطبية الملكية القوة البحرية تحبط محاولة تهريب مخدرات عبر خليج العقبة التربية : بدء التسجيل لامتحان الثانوية العامة التكميلي نفاع يطالب بشق قناة من الشاطئ الجنوبي للعقبة .. ويؤكد: السياحة لا نهاية لها إطلاق ملتقى المؤثرين بوجود 500 مؤثر عربي في البحر الميت - صور شواغر للتعيين في مختلف المؤسسات الأردنية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأحد-2022-06-16 12:30 pm

"لا سارة ولا محزنة" .. الحكومة تلتزم الصمت حول مفاجأة 25 الشهر وسط ضجيج الشارع من رفع المحروقات

"لا سارة ولا محزنة" .. الحكومة تلتزم الصمت حول مفاجأة 25 الشهر وسط ضجيج الشارع من رفع المحروقات

جفرا نيوز - فرح سمحان 

الأردنيون ينتظرون بفارغ الصبر الـ 25 من الشهر الحالي عله يحمل مفاجأة سارة لهم وفق ما تناقله البعض ، مع العلم أن المعطيات الأولية لا تؤشر بأن ما سيعلن من قرارات أو إجراءات سيرتقي إلى حجم المفاجأة . 

الحكومة لا ترى أن الإعلان عن أية اجراءات هو مفاجأة بالمعنى الحقيقي لهذا المفهوم وفق معلومات وردت "جفرا نيوز" ، سيما وأن وزير الإعلام الناطق الرسمي بإسم الحكومة فيصل الشبول صرح سابقاً أنه سيتم الإعلان عن سلسلة من القرارات التي من شأنها التخفيف عن الأردنيين ما بين دعومات مالية وفرص عمل واستكشافات نفطية وغيره . 

اللعب على أوتار المفاجأة التي من شأنها إحداث فارق في الشارع الأردني ليس بمكانه ، فكل حدث يومي أو قرار معلن من قبل الحكومة لا يستبعد أن يحدث ضجة أو حتى مفاجأة من نوع آخر ، واستباق الأحداث والتنبؤ بها لا يسمن ولا يغني من جوع على الأقل في الوقت الحالي ، تحديداً وأن المواطن لا زال متأثراً بصدمة رفع أسعار المحروقات . 

بالمحصلة فإن المواطن لن يتفاجأ البته حتى وأن وجدت الحكومة عشرات حقول النفط في الأردن وهو ما يحتاج لدراسة مقننة وأبحاث وابعاد إقتصادية ومستقبلية ما يعني أن الاستخفاف بعقول الناس أمر مرفوض ، فلو أن ذلك تحقق ما الفائدة الفعلية التي ستنعكس على الإقتصاد الوطني،  وهل الإمكانات تسمح بالعمل لتوسعة استكشافات النفط وتطويرها ؟ أسئلة برسم الإجابة للحكومة . 
 
ويكي عرب