خلال إطلاق مبادرة "الأخوة الوحدات والفيصلي" الفايز: "يجب التصدي لمطلقي خطاب الكراهية" - صور وفيديو الملك أول زعيم يزور مجلس النواب الأمريكي منذ الانتخابات الأمن العام: ارتفاع قضايا الجرائم الإلكترونية بنحو ستة أضعاف منذ العام 2015 الملك يلتقي بايدن - تفاصيل الزراعة تنفي نفوق أبقار .. وتؤكد: سنلجأ للقانون إزالة 4 اعتداءات على خطوط مياه رئيسية في مأدبا الحكومة ترفع أسعار البنزين بنوعيه وتثبت الكاز والديزل العاصمة على موعد مع الثلوج الخميس..ورفع المُنخفض إلى الدرجة الثالثة - تفاصيل الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز صلح عمان تدقق في بينات الدفاع بقضية انهيار بنايتي اللويبدة الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد المنسق المقيم للأمم المتحدة الضمان : بدء استقبال طلبات السلف الشخصية إلكترونياً للمتقاعدين لماذا تأخر إصدار فواتير المياه الشهرية في بعض المناطق؟ إجراءات لإدامة عمل المخابز والرقابة على الأسواق خلال المنخفض الأردنيون ينتظرون قرارت حكومية اليوم - تفاصيل عمّان تطيش على "شبر مي" .. والأمانة والأشغال حدث ولا حرج - صور قطع مؤقت للسير لطريق الصحراوي الأمن: مناطق تشهد هبوبًا للرياح والغبار - أسماء كتلة هوائية شديدة البرودة اليوم وغدًا وهطول غزير للأمطار وثلوج فوق الشراه وفيات الأردن الثلاثاء 31-01-2023
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأحد-2022-06-16 12:30 pm

"لا سارة ولا محزنة" .. الحكومة تلتزم الصمت حول مفاجأة 25 الشهر وسط ضجيج الشارع من رفع المحروقات

"لا سارة ولا محزنة" .. الحكومة تلتزم الصمت حول مفاجأة 25 الشهر وسط ضجيج الشارع من رفع المحروقات

جفرا نيوز - فرح سمحان 

الأردنيون ينتظرون بفارغ الصبر الـ 25 من الشهر الحالي عله يحمل مفاجأة سارة لهم وفق ما تناقله البعض ، مع العلم أن المعطيات الأولية لا تؤشر بأن ما سيعلن من قرارات أو إجراءات سيرتقي إلى حجم المفاجأة . 

الحكومة لا ترى أن الإعلان عن أية اجراءات هو مفاجأة بالمعنى الحقيقي لهذا المفهوم وفق معلومات وردت "جفرا نيوز" ، سيما وأن وزير الإعلام الناطق الرسمي بإسم الحكومة فيصل الشبول صرح سابقاً أنه سيتم الإعلان عن سلسلة من القرارات التي من شأنها التخفيف عن الأردنيين ما بين دعومات مالية وفرص عمل واستكشافات نفطية وغيره . 

اللعب على أوتار المفاجأة التي من شأنها إحداث فارق في الشارع الأردني ليس بمكانه ، فكل حدث يومي أو قرار معلن من قبل الحكومة لا يستبعد أن يحدث ضجة أو حتى مفاجأة من نوع آخر ، واستباق الأحداث والتنبؤ بها لا يسمن ولا يغني من جوع على الأقل في الوقت الحالي ، تحديداً وأن المواطن لا زال متأثراً بصدمة رفع أسعار المحروقات . 

بالمحصلة فإن المواطن لن يتفاجأ البته حتى وأن وجدت الحكومة عشرات حقول النفط في الأردن وهو ما يحتاج لدراسة مقننة وأبحاث وابعاد إقتصادية ومستقبلية ما يعني أن الاستخفاف بعقول الناس أمر مرفوض ، فلو أن ذلك تحقق ما الفائدة الفعلية التي ستنعكس على الإقتصاد الوطني،  وهل الإمكانات تسمح بالعمل لتوسعة استكشافات النفط وتطويرها ؟ أسئلة برسم الإجابة للحكومة .