النسخة الكاملة

"لا سارة ولا محزنة" .. الحكومة تلتزم الصمت حول مفاجأة 25 الشهر وسط ضجيج الشارع من رفع المحروقات

الخميس-2022-06-16 12:30 pm
جفرا نيوز - فرح سمحان 

الأردنيون ينتظرون بفارغ الصبر الـ 25 من الشهر الحالي عله يحمل مفاجأة سارة لهم وفق ما تناقله البعض ، مع العلم أن المعطيات الأولية لا تؤشر بأن ما سيعلن من قرارات أو إجراءات سيرتقي إلى حجم المفاجأة . 

الحكومة لا ترى أن الإعلان عن أية اجراءات هو مفاجأة بالمعنى الحقيقي لهذا المفهوم وفق معلومات وردت "جفرا نيوز" ، سيما وأن وزير الإعلام الناطق الرسمي بإسم الحكومة فيصل الشبول صرح سابقاً أنه سيتم الإعلان عن سلسلة من القرارات التي من شأنها التخفيف عن الأردنيين ما بين دعومات مالية وفرص عمل واستكشافات نفطية وغيره . 

اللعب على أوتار المفاجأة التي من شأنها إحداث فارق في الشارع الأردني ليس بمكانه ، فكل حدث يومي أو قرار معلن من قبل الحكومة لا يستبعد أن يحدث ضجة أو حتى مفاجأة من نوع آخر ، واستباق الأحداث والتنبؤ بها لا يسمن ولا يغني من جوع على الأقل في الوقت الحالي ، تحديداً وأن المواطن لا زال متأثراً بصدمة رفع أسعار المحروقات . 

بالمحصلة فإن المواطن لن يتفاجأ البته حتى وأن وجدت الحكومة عشرات حقول النفط في الأردن وهو ما يحتاج لدراسة مقننة وأبحاث وابعاد إقتصادية ومستقبلية ما يعني أن الاستخفاف بعقول الناس أمر مرفوض ، فلو أن ذلك تحقق ما الفائدة الفعلية التي ستنعكس على الإقتصاد الوطني،  وهل الإمكانات تسمح بالعمل لتوسعة استكشافات النفط وتطويرها ؟ أسئلة برسم الإجابة للحكومة .