تحذيرات من الأرصاد بشأن طقس اليوم الأمن: تراجع ظاهرة إطلاق العيارات النارية في الأردن مصدر: تعيينات التربية لخريجي الإعلام من مخزون الخدمة المدنية كريشان: لن يتم تنظيم أي أراض قابلة للزراعة عامل وطن يعيد حقيبة فيها مبلغ مالي ومصاغ ذهبي لأصحابها داودية والمشاقبة والخريشا يستذكرون “حديثة الخريشا” بمنتدى مهرجان الفحيص رجل الأعمال الأردني القلم يوضح حقيقة مذكرة التوقيف الصادرة بحقه في لبنان استيتية: توظيف 2400 أردني في قطر قبيلات: امتحانات لتعيين 2500 معلم ومعلمة السبت عقوبات جديدة للمعتدين على الغابات والحدائق بالاردن - تفاصيل دعوة هامة من الضمان للمتقاعدين والمستحقين تلافياً لإيقاف رواتبهم عمر جديد لسيارات التطبيقات الذكية بالأردن آل نهيان سفيرًا للإمارات وسوار الدهب للسودان في الاردن بالأسماء .. موظفون حكوميون إلى التقاعد الزعبي مديرا لإدارة الشؤون السياسية في الديوان الملكي المجالي سفيرًا لدى لوكسمبورغ الكبرى حياصات رئيساً لجامعة العقبة للعلوم الطبية التربية تقرر معادلة شهادة الثانوية العامة السعودية (نظام المسارات) قرارات بخصوص الأردنيين الدارسين في الجامعات الأوكرانية - تفاصيل التّدريب المهني تُطلق نموذجاً لإشراك كوادرها في المنظومة التدريبية
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الإثنين-2022-06-06 08:27 pm

لماذا لا تبادر الحكومة بالاعفاء من الغرامات و الفوائد المترتبه على الرسوم والمستحقات المتأخرة !؟

لماذا لا تبادر الحكومة بالاعفاء من الغرامات و الفوائد المترتبه على الرسوم والمستحقات المتأخرة !؟

جفرا نيوز - النائب السابق معتز ابو رمان 
الكثير من المواطنين وكذلك المؤساسات والشركات يعانون من الغرامات التي ترتبت على التأخر في دفع المستحقات المالية نتيجه للظروف الصعبه التي يمرون بها ، والتي تعددت مصادرها سواء من دائرة ضريبة الدخل والمبيعات او الجمارك او امانة عمان والبلديات او دوائر الترخيص المختلفه ، وغيرها من الجهات الحكومية، بالاضافة الى الفوائد المالية التي تتجاوز احيانا اصل قيمة المطالبة ..!

في ظل ارتفاع الاسعار المستمر و عجز الحكومة عن تقديم حلول للمواطن ، فان التداعيات الخطيرة تستدعي اعادة النظر بما يخفف العبئ على القطاع الخاص ولدعم الاقتصاد الوطني والذي يرتبط بطرفي المعادلة الحكومة و المواطن ..

اذ انه ليس من الحكمة اليوم ان تقف الحكومة ممثلة بمجلس الوزراء صامته دون ان تقدم الدعم للقطاع الخاص الذي يعتبر المصدر الاساس لايراداتها ، وهو اوشك ان يحتضر ! ولن يقدر على تحمل المزيد من الغرامات والفوائد عدا عن دفع اصل المطالبة !

الانتقائية ايضاً في منح الاعفاءات المالية للمتنفذين او كبار المكلفين فقط هو ظلم في العامة وهذا نهج لا يحقق الشفافيه ولا اسس العداله ، وهنالك العديد من الأمثلة لاعفاءات خاصة ..

هذه الرسالة آلى مجلس الوزراء ممثل بدولة الخصاونه و وزير المالية العسعس ، ان تحذوا حذو حكومات سبقتها ، وقد مضى عدة سنوات على قيام الحكومة بأخر اعفاء شامل عن الغرامات والفوائد المالية ، علما ان اعفاء الغرامات والفوائد سيساهم في دفع عجلة التحصيلات ، والظروف الراهنة اليوم هي الاصعب والتحدي هو الاخطر..

اخوكم 
#معتز_أبو_رمان
#حزب_العمل_تحت_التأسيس


ويكي عرب