الصحة الكويتية ترغب بتوظيف فنيي طوارئ طبية من الأردن - تفاصيل التعليم العالي تكشف موعد بدء استقبال طلبات القبول الموحد سكان دابوق يشتكون من سائقي الدراجات النارية المتهورين ؟! الخصاونة: خارطة التحديث لن تمس بحقوق العاملين .. والقطاع الخاص "شريكنا" وزير خارجية البحرين: العلاقات الأردنية البحرينية قوية ومتينة الصفدي : أي طرح غير حل الدولتين "تنظير عبثي" التربية: لن نغلق الباب في وجه أي طالب نتائج «التوجيهي».. فرح للمحتفلين وقلق للآخرين "إرادة" يعقد لقاء تعارفي لمؤسسيه من إقليم الشمال…صور بيان صادر عن مجموعة من أعضاء الهيئة العامة للنادي الفيصلي "أبناء الشمال" - تفاصيل بدء التقدم للاستفادة من “مكرمة الجيش” بالتزامن مع تقديم طلبات القبول الموحد توجه لإنشاء منطقة حرة على الحدود الأردنية العراقية وفيات الأردن الثلاثاء 16-8-2022 كتلة هوائية حارة تؤثر على المملكة وتستمر حتى الخميس ارتفاع قليل على درجات الحرارة اليوم الثلاثاء إطلاق موقع القبول الموحد منتصف الأسبوع المقبل الشواربة: طرح عطاءات أبراج السادس خلال أيام .. ولا أقبل بخطاب التشكيك ضبط 6 اعتداءات على خطوط مياه في جنوب عمان تشكيل لجنة تحقيق بوفاة شاب اردني للشك بشببهة خطأ طبي المفلح: 9 الوية في الأردن لا يوجد فيها حضانات
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
السبت-2022-06-04 06:15 pm

"الطاقة النيابية" تجتمع الاثنين وتلوح بـ"تصعيد" مع الحكومة بشأن تعرفة المحروقات

"الطاقة النيابية" تجتمع الاثنين وتلوح بـ"تصعيد" مع الحكومة بشأن تعرفة المحروقات


جفرا نيوز - تجتمع لجنة الطاقة في مجلس النواب، الاثنين، لمناقشة ارتفاع تعرفة المشتقات النفطية محليا، وفق رئيس اللجنة فراس العجارمة الذي لوح بـ "التصعيد مع الحكومة" بشأن ملف التسعير.

وأضاف العجارمة، أن النقاش يشمل الضريبة الثابتة على المحروقات، في ظل استمرار تأثر أسعار المحروقات محليا، بالارتفاع العالمي، وطالب بإيجاد حلول جديدة، ومظلة دعم للمحروقات".

وأشار العجارمة إلى اقتراح سابق للجنة يطالب الحكومة بتشجيع اقتناء المركبات الكهربائية في الأردن، والإعفاء من الضريبة لتشجيع المواطنين على شرائها.

وتحدث رئيس اللجنة النيابية عن تواصل اللجنة مع الحكومة بشأن ارتفاع أسعار المشتقات النفطية، وقال إن اللجنة ستصدر قرارات خلال الاجتماع المقبل.

"سيرفع التصعيد مع الحكومة بشأن ملف أسعار المشتقات النفطية"، بحسب العجارمة الذي طالب الحكومة بتخفيض الضريبة الثابتة على المحروقات.

وقررت لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، الثلاثاء، رفع أسعار المشتقات النفطية بنسب مختلفة، وصولاً إلى تطبيق آلية التسعير المعتمدة وفقاً لمعادلة تسعير المشتقات البترولية مع نهاية العام 2022.
 
ويكي عرب