النسخة الكاملة

هل صدر الحكم النهائي في قضية آمبر هيرد وجوني ديب؟

الخميس-2022-06-01 10:26 am
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - في وقت كان العالم أجمع ينتظر، أمس الثلاثاء، صدور الحكم النهائي في قضية التشهير والمساس بالسمعة بين بطل أفلام قراصنة الكاريبي جوني ديب، وزوجته السابقة آمبر هيرد، اختتمت هيئة المحلّفين المداولات التي امتدت لسبع ساعات متواصلة، دون التوصل إلى حكم.

ومن المقرر أن تستأنف الهيئة المكونة من سبعة أعضاء، مداولاتها صباح اليوم الأربعاء في محكمة فيرفاكس. وكانت المرافعات الختامية، قد عُقدت يوم الجمعة الماضي، في محاكمة استمرت ستة أسابيع تضمّنت ادعاءات، وادعاءات مضادة بالعنف المنزلي.

وبدأت القضية حين تقدّم جوني ديب بدعوى تشهير ضد آمبر هيرد، بعد نشرها مقالاً بعنوان (شخصية عامة تتعرّض للعنف المنزلي) في صحيفة (واشنطن بوست) عام 2018. وعلى الرغم من أن هيرد لم تذكر اسم جوني ديب في مقالتها؛ إلا أنه يقاضيها لتضرر سمعته جرّاء ذلك، ويطالبها بتعويض بقيمة 50 مليون دولار، وفي المقابل تطالبه آمبر هيرد بتعويض بقيمة 100 مليون دولار لتعرضها للعنف على يده وسوء المعاملة خلال فترة زواجهما بين 2015-2017.


وشهدت الجلسة الختامية للمحكمة، يوم الجمعة الماضي، مفاجأة كبيرة، حين شهدت كيت موس، عارضة الأزياء البريطانية والحبيبة السابقة لجوني ديب لصالحه. ففي وقت سابق قالت آمبر هيرد إن كيت موس تعرّضت للركل من قِبل ديب من أعلى السلّم في أحد الفنادق، إلا أن الأخيرة نفت هذه الاتهامات، مؤكدة أنها سقطت من تلقاء نفسها، بل على العكس قام جوني ديب بتقديم المساعدة لها، واستدعاء الطبيب.

ومن ناحية أخرى، تم تداول مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي لآمبر هيرد خلال زيارتها لمخيمات اللاجئين السوريين في الأردن عام 2018، فيما نظر إليه البعض على أنه محاولة لتلميع صورتها التي تأثرت سلباً خلال المحاكمة بشكل واضح.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير