النسخة الكاملة

رئيس دولة الإمارات يؤكد حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع الأردن ومصر

الخميس-2022-05-28 10:28 pm
جفرا نيوز - جفرا نيوز - استقبل سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة في قصر الشاطئ في أبو ظبي السبت، رئيس الوزراء بشر الخصاونة، ورئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، وبحضور عدد من الوزراء والمسؤولين في البلدين.

واستمع سموه من رئيسي الوزراء الخصاونة ومدبولي إلى إيجاز حول مبادرة التعاون الثلاثي الأردني الإماراتي المصري للتكامل الصناعي وأهميتها في إقامة شراكة استراتيجية تدعم وتعزز التكامل الصناعي في البلدان الثلاث.

وأكّد سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة حرص دولة الإمارات على تعزيز علاقاتها مع كل من الأردن ومصر، وفتح آفاق أوسع للتعاون المشترك خدمة لمصالح البلدان الثلاث وشعوبها.

ونقل رئيس الوزراء الخصاونة خلال اللقاء تحيات وتمنيات جلالة الملك عبدالله الثاني لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بالصحة والعافية، وللشعب الإماراتي بمزيد من التقدم والازدهار، والحرص على تعزيز العلاقات التاريخية بمختلف مجالاتها.

ولفت الخصاونة، إلى أهمية مبادرة التعاون الأردني الإماراتي المصري للتكامل الصناعي التي تأتي ترجمة حقيقية لمخرجات اللقاءات التي جمعت جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المستمرَّة مع الرئيسِ عبدالفتاح السيسي، وسموِّ الشّيخ محمَّد بن زايد.
والمستوياتِ المتقدِّمة من التنسيق والعمل التكاملي في مصرَ ودولةِ الإماراتِ على مختلف الصُّعُد، خصوصاً الصَّعيدينِ السِّياسي والاقتصادي.

كما أكّد عمق العلاقات الاستراتيجية التي تجمع الأردن ودولة الإمارات العربية المتحدة وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات خدمة لمصالح البلدين والشعبين.

و حمل سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الوزراء تحياته وتمنياته الطيبة لجلالة الملك عبدالله الثاني، مؤكدا عمق العلاقات الاستراتيجية الراسخة التي تجمع البلدين.

ولفت سموه إلى المستوى المتقدم الذي وصل إليه التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات كافة.

وشدد سمو الشيخ محمد بن زايد على ضرورة تسريع الخطوات العملية لتنفيذ المشروعات التي تتضمنها مبادرة التكامل الصناعي بين الدول الثلاث خدمة لمصالحهم وللأجيال المقبلة.

ولفت سموه إلى أن الأزمات والتحديات التي يشهدها العالم لا سيما ما يتعلق بتحديات الطاقة والأمن الغذائي تتطلب منا جميعا مزيدا من التعاون والاعتماد على الذات، والاستفادة من التجارب السابقة التي مر بها العالم أجمع لا سيما خلال أزمة جائحة كورونا.

وتم التأكيد على مواصلة تعزيز العلاقات بين الأردن والإمارات ومصر في مختلف مجالاتها ومواصلة التشاور والتنسيق بين الدول الثلاث حيال مختلف القضايا العربية والإقليمية والدولية .

وحضر اللقاء وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي، ووزير الدولة لشؤون الإعلام فيصل الشبول، والسفير الأردني لدى دولة الإمارات العربية المتحدة نصار الحباشنة.