"أمانة عمّان" تحدد 11 موقعاً لحظائر بيع الأضاحي وذبحها إحالة أربعة محافظين إلى التقاعد - أسماء لا رفع لأجور النقل.. وتوجه لدعمها قريباً بلدية الزرقاء تحدد 7 حظائر بيع وذبح الاضاحي في المحافظة عباس يتوجه إلى عمان للقاء الملك الصفدي يلتقي مسؤولة في الخارجية البريطانية الهواري يودع البعثة الطبية الأردنية المرافقة للحجاج الزراعة تطلق سلسلة خدمات التصدير والاستيراد الإلكترونية ملف الاعتداء على الأطباء اول مهام مجلس النقابة الجديد إرادة ملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية - (أسماء) انطلاق أول قافلة للحجاج الأردنيين الاثنين براً وفيات الأردن الأحد 26-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الخارجية : نتابع أنباء مقتل سيدة على يد زوجها في الإمارات حالة الطقس المتوقعة ليومي الاحد والاثنين - تفاصيل السقا نائبا لأمين عام "جبهة العمل الإسلامي" و الزرقان رئيسا لمجلس الشورى بلدية إربد تحدد مواقع لبيع الاضاحي ما سبب زيارة مسؤولة بالخارجية البريطانية للأردن غدا ؟ إربد: توقيف شخصين بجرم البلطجة 15 يوماً إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا"
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2022-05-28 07:07 pm

جمعية الفنادق: ثلاث سنوات المدة المقدرة لتعافي القطاع السياحي بالكامل

جمعية الفنادق: ثلاث سنوات المدة المقدرة لتعافي القطاع السياحي بالكامل


جفرا نيوز - بعد تعرض القطاع السياحي لخسائر تُقدر بملايين الدنانير، مدفوعة بعوامل أهمها قيود الإغلاق المرتبطة بجائحة كورونا، يحتاج القطاع إلى 3 سنوات على الأقل للوصول إلى التعافي الكامل، وفق رئيس جمعية الفنادق الأردنية عبدالحكيم الهندي.

وقال الهندي  إن العامين الماضيين كانا من أصعب السنوات على القطاع السياحي منذ بدايته، لكن هناك ديون وقروض استحقت على القطاع السياحي بشكل كبير، ولم يكن لدى القطاع السياحي أي إمكانية للدفع والالتزام بهذه القروض.

وطالبت الحكومة والبنك المركزي ووزارة المالية بالمساعدة في تأجيل هذه القروض ولم يُطالب القطاع بالإلغاء، وإنما تمديد القروض اعتبارا من العام المقبل.

ودعا المجلس الاقتصادي والاجتماعي في تقرير حالة البلاد 2021، إلى إعادة جدولة ديون الجهات العاملة في قطاع السياحة ليبدأ السداد مع بداية عام 2023 حسب جدولة زمنية يُتفق عليها، مما سيسهم في تطوير القطاع السياحي، والعمل مع الجهات المعنية على توحيد الإجراءات وتعليمات الدخول والخروج على كافة المعابر الأردنية، الجوية والبرية والبحرية.

وتوقع الهندي انتعاشا ملحوظا على القطاع السياحي في بالفترة المقبلة، لكنه تحدث عن مشكلة ارتفاع أسعار المواد الغذائية، مضيفاً "أصبحت العروض للمنشآت الفندقية مقتصرة فقط على المنامة، و"الأسعار أصبحت عالية ولا توجد هناك سيطرة على هذه الأسعار من قبل وزارة الصناعة والتجارة والتموين".

وأشار الهندي إلى ارتفاع نسب الإشغال بداية من شهر آذار/مارس بسبب تخفيف الإجراءات والبرتوكول المتعلق بجائحة كورونا.

المملكة


ويكي عرب