إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون رابط التسجيل ببرنامج دعم الرواتب الحنيفات: مخزون القمح الأردني الأعلى عربيا فصل 8 اشتراكات منزلية بإربد بسبب تلوث المياه الزرقاء اول محافظة تنهي قضايا الجلوة العشائرية أزمة تضرب أونروا الأردن.. عجز مالي وزيادة بأعداد اللاجئين الرئيس عباس يهاتف الدكتور عبدالسلام المجالي لتعزيته بالفقيد سعد والإطمئنان على صحته الاوقاف تدعو جميع الحجاج لإجراء فحص كورونا دعوات لترشيد الاستهلاك وتوفير دعم اقتصادي للمواطنين وفيات الأردن السبت 25-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الملك يدعم إنشاء تحالف عسكري في المنطقة بشرط أن تكون مهمته واضحة جداً الأمن: تحديد هوية قاتل الفتاة "ايمان" والبحث عنه ما زال جارياً مندوبا عن الملك.. العيسوي يشارك في تشييع جثمان تركي حديثة الخريشا الخطيب أميناً عاماً لوزارة الخارجية بالوكالة .. والبطاينة سفيراً للأردن في المانيا إجراءات للإفراج عن مسجونين عن ديون مدنية بعد سريان قانون التنفيذ المعدل المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب وفيات الاردن الجمعة 24-6-2022 العلوم التطبيقية "تعلن الحداد وتؤجل امتحانات الأحد" وتُطلق اسم "ايمان" على احدى قاعاتها
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
Friday-2022-05-27 08:11 pm

حكومة الإحتلال تؤكد إقامة مسيرة الأعلام بدون المرور بالحرم القدسي

حكومة الإحتلال تؤكد إقامة مسيرة الأعلام بدون المرور بالحرم القدسي


جفرا نيوز - أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، الجمعة، إقامة مسيرة الأعلام في القدس المحتلة في المسار المحدد مسبقا، بدون المرور بالحرم القدسي الشريف، فيما دعت الفصائل الفلسطينية، إلى احتشاد في باحات المسجد الأقصى ابتداء من الجمعة.

وتنتهي المسيرة التي تقام منذ 34 عاما في باحة حائط البراق، بدون المرور بالحرم القدسي الشريف، وفق الحكومة الإسرائيلية.

ودعت الفصائل الفلسطينية، إلى الاحتشاد في باحات المسجد الأقصى المبارك ابتداء من الجمعة، وأعلنت النفير العام الأحد؛ للتصدي لاعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وحذّرت، في بيان للفصائل الفلسطينية في غزة، سلطات الاحتلال الإسرائيلي من السماح باقتحام المسجد الأقصى عبر تنظيم مسيرة الأعلام.

وأعلنت الفصائل الفلسطينية حالة الاستنفار العام، داعية الفلسطينيين إلى الخروج للشوارع رافعين العلم الفلسطيني، والاشتباك المفتوح مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في نقاط التماس.

ونشر تلفزيون فلسطين الرسمي مقطع فيديو يدعو إلى الحشد في القدس الأحد المقبل بالتزامن مع "مسيرة الأعلام".

وقال وزير العدل الفلسطيني محمد الشلالدة لـ "المملكة" إن إقامة مسيرة الأعلام عبر البلدة القديمة انتهاك صارخ لمبادئ وقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والاتفاقيات الدولية والقرارات الدولية.

واعتبر الوزير الفلسطيني، الهدف من إقامة المسيرة تهويد المدينة المقدسة عن طريق التهويد المادي والقانوني والإداري والثقافي.

"هذه المسيرة تأكيد لقرار الكنيست ضم مدينة القدس الموحدة عاصمة لإسرائيل وهذا القرار معروف بأنه باطل؛ لأن ما بني على باطل فهو باطل، وهو موقف كافة القرارات الدولية والأمم المتحدة" وفق الشلالدة.

وحمل الوزير "المسؤولية القانونية والدولية المترتبة على مسيرة الأعلام".
 
ويكي عرب