إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون رابط التسجيل ببرنامج دعم الرواتب الحنيفات: مخزون القمح الأردني الأعلى عربيا فصل 8 اشتراكات منزلية بإربد بسبب تلوث المياه الزرقاء اول محافظة تنهي قضايا الجلوة العشائرية أزمة تضرب أونروا الأردن.. عجز مالي وزيادة بأعداد اللاجئين الرئيس عباس يهاتف الدكتور عبدالسلام المجالي لتعزيته بالفقيد سعد والإطمئنان على صحته الاوقاف تدعو جميع الحجاج لإجراء فحص كورونا دعوات لترشيد الاستهلاك وتوفير دعم اقتصادي للمواطنين وفيات الأردن السبت 25-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الملك يدعم إنشاء تحالف عسكري في المنطقة بشرط أن تكون مهمته واضحة جداً الأمن: تحديد هوية قاتل الفتاة "ايمان" والبحث عنه ما زال جارياً مندوبا عن الملك.. العيسوي يشارك في تشييع جثمان تركي حديثة الخريشا الخطيب أميناً عاماً لوزارة الخارجية بالوكالة .. والبطاينة سفيراً للأردن في المانيا إجراءات للإفراج عن مسجونين عن ديون مدنية بعد سريان قانون التنفيذ المعدل المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب وفيات الاردن الجمعة 24-6-2022 العلوم التطبيقية "تعلن الحداد وتؤجل امتحانات الأحد" وتُطلق اسم "ايمان" على احدى قاعاتها
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار فنية
Friday-2022-05-27 11:43 am

"ولد من الجنة".. يثير جدلاً في مصر ويحضر بقوة في "كان"

"ولد من الجنة".. يثير جدلاً في مصر ويحضر بقوة في "كان"

جفرا نيوز - "ولدٌ من الجنة" Boy from heaven عنوان الفيلم الجديد للمخرج السويدي من أصل مصري، طارق صالح، يتناول موضوعاً تطرحه السينما لأول مرة وهو: "ماذا لو شغر منصب شيخ الأزهر من سيتولى ترتيب وتعيين البديل؟".

وأثار الفيلم جدلاً في مصر، حيث أن النقاد المصريين الذين شاهدوا الفيلم، وغابوا عن المؤتمر الصحافي الذي عقدته أسرة الفيلم في قصر مهرجان "كان"، نقل عنهم أن الفيلم "ضعيف"، لكنه أثار اهتمام النقّاد الأجانب.

المخرج وكاتب السيناريو، طارق صالح، ممنوع منذ العام 2015 من دخول مصر، إثر عرض فيلمه "حادث النيل هيلتون"، الذي تناول قضية مصرع المطربة اللبنانية سوزان تميم، وبالتالي فإن الشريط الجديد لن يُعرض في الصالات المصرية.

صالح يؤكد أن حافزه لتصوير الفيلم هو قراءته أكثر من مرة رواية: "اسم الوردة" (تحولت فيلماً ضخماً على الشاشة من بطولة: شون كونري) وصرح لوكالة "فرانس برس" قائلاً: "سألت نفسي وأنا أعيد قراءة الرواية ماذا لو أخبرت قصة من هذا النوع، لكن في سياق إسلامي"، وأضاف "الغرب مهووس بالإسلام، وفي الوقت نفسه لا يفهم هذا الدين إطلاقاً".

شارك في الفيلم أسماء عربية كثيرة، منها اللبناني السويدي فارس فارس، والمخرج والممثل الفلسطيني محمد بكري، وأيضاً مواطنه الممثل مكرم خوري، ومن مصر عمر سعد، إضافة إلى: توفيق برهام، يونس البيرق، مولود عياد، رمزي شقير، وأحمد العيساوي.
ويكي عرب