إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون رابط التسجيل ببرنامج دعم الرواتب الحنيفات: مخزون القمح الأردني الأعلى عربيا فصل 8 اشتراكات منزلية بإربد بسبب تلوث المياه الزرقاء اول محافظة تنهي قضايا الجلوة العشائرية أزمة تضرب أونروا الأردن.. عجز مالي وزيادة بأعداد اللاجئين الرئيس عباس يهاتف الدكتور عبدالسلام المجالي لتعزيته بالفقيد سعد والإطمئنان على صحته الاوقاف تدعو جميع الحجاج لإجراء فحص كورونا دعوات لترشيد الاستهلاك وتوفير دعم اقتصادي للمواطنين وفيات الأردن السبت 25-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الملك يدعم إنشاء تحالف عسكري في المنطقة بشرط أن تكون مهمته واضحة جداً الأمن: تحديد هوية قاتل الفتاة "ايمان" والبحث عنه ما زال جارياً مندوبا عن الملك.. العيسوي يشارك في تشييع جثمان تركي حديثة الخريشا الخطيب أميناً عاماً لوزارة الخارجية بالوكالة .. والبطاينة سفيراً للأردن في المانيا إجراءات للإفراج عن مسجونين عن ديون مدنية بعد سريان قانون التنفيذ المعدل المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب وفيات الاردن الجمعة 24-6-2022 العلوم التطبيقية "تعلن الحداد وتؤجل امتحانات الأحد" وتُطلق اسم "ايمان" على احدى قاعاتها
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار فنية
Friday-2022-05-27 11:41 am

إدانة كاتبة بقتل زوجها بعد كتابتها مقالاً بعنوان "كيف تقتلين زوجك"

إدانة كاتبة بقتل زوجها بعد كتابتها مقالاً بعنوان "كيف تقتلين زوجك"

جفرا نيوز - هيئة محلّفين في ولاية أوريغون الأميركية تدين كاتبة بتهمة قتل زوجها، بعد أن كتبت مقالاً بعنوان "كيف تقتلين زوجك" ونشرته على الإنترنت.

أدانت هيئة محلّفين في ولاية أوريغون الأميركية روائيةً بتهمة قتل زوجها، وذلك بعد أن كتبت مقالاً بعنوان "كيف تقتلين زوجك".

واحتاجت هيئة المحلفين في بورتلاند ثماني ساعاتٍ فقط، يوم أمس الأربعاء، لإصدار حكمٍ بإدانة نانسي كرامبتون بروفي بإطلاق النار على زوجها دانيال بروفي.

وقال ممثلو الادّعاء إنَّ الكاتبة التي نشرت كتباً عدَّةً بعناوينَ مثيرة، بينها "الزوج الخطأ" و"العاشق الخطأ"، كانت تمرّ بأزمةٍ ماليةٍ قبل أن تُطلق على زوجها رصاصتين في القلب، في حزيران/يونيو من العام 2018، في معهدٍ للطهي حيث كان يعمل.

ونفت كرامبتون بروفي (71 عاماً) التّهمة، قائلةً إنَّ وجودها في مسرح الجريمة، بحسب ما أظهرت لقطات كاميرا مراقبة في المكان، كان "بهدف الاستلهام في كتاباتها".

كما زعمت الروائية أنَّ المسدَّس المفقود، الذي تعتقد الشرطة أنّه سلاح الجريمة، تمَّ شراؤه في إطار التحضير لكتابة رواية، نافيةً أن تكون مئات آلاف الدولارات التي كانت ستكسبها من عقود التأمين شكّلت دافعاً للقتل.

وذكرت صحيفة "ذي أوريغونيان" أنَّ محاميّ كرامبتون بروفي قالوا إنَّهم سيستأنفون الحكم بالقتل من الدرجة الثانية.

وقالت المحامية كريستين وينيميلر أمام هيئة المحلفين في المحاكمة إنَّ "نانسي بروفي كانت تحبّ زوجها"، وأضافت: "يمكنك أن ترى ذلك في عينيها اللتين تلمعان في كلِّ مرَّةٍ تتحدَّث عنه".

وأُوِقفت كرامبتون بروفي في أيلول/سبتمبر من العام 2018، وهي لا تزال محتجَزةً منذ ذلك الحين.

وعرض المدّعي العام شون أوفرستريت جملةَ أدّلةٍ تُظهر كيف تآمرت كرامبتون بروفي لقتل زوجها، الذي كان يبلغ من العمر 63 عاماً.

وقال خلال المحاكمة إنَّ "الأمر لا يتعلّق بالمال فقط، بل أيضاً بنمط الحياة الذي كانت نانسي ترغب فيه، ولم يكن دان يستطيع توفيره لها".

وسبق لكرامبتون بروفي أن نفت المزاعم عن معاناتها من أزمةٍ ماليةٍ، في أقوالها على قوس المحكمة الأسبوع الماضي، قائلةً إنَّ مشاكلها المالية كانت قد حُلّت قبل فترةٍ طويلةٍ.

وتابعت "وضعي المالي يكون أفضل بوجود دان على قيد الحياة أكثر منه مع دان ميت".

وتُواجِه كرامبتون بروفي احتمال السجن مدى الحياة، وسيصدر الحكم بحقّها في وقتٍ لاحقٍ.

وتشرح كرامبتون بروفي في مقالتها "كيف تقتلين زوجك"، التي لا تزال مُتاحةً على الإنترنت، طُرق التخلّص من الزوج غير المرغوب فيه، ودوافع ذلك. ويشمل ذلك المكاسب المالية واستخدامَ سلاحٍ ناريٍ، رغم إشارة المقالة إلى أنَّ البنادق "تُثير الضجة والفوضى، وتتطلّب بعض المهارة".
ويكي عرب