النسخة الكاملة

لماذا ينتظر الكثيرون الموسم الرابع من مسلسل "أشياء غريبة"؟

الخميس-2022-05-26 11:23 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - "أشياء غريبة" عمل تلفزيوني يقدم مزيجًا من الرعب والخيال العلمي، يُعرض على منصة نتفليكس منذ عام 2016، عبر 3 مواسم.

وتدور أحداثه في الثمانينيات في هوكينز بولاية إنديانا، ويركز الموسم الأول على التحقيق في اختفاء صبي صغير (ويل بايرز) وسط أحداث خارقة للطبيعة تحدث في جميع أنحاء المدينة، بما في ذلك ظهور فتاة ذات قدرات حركية نفسية.

المسلسل من بطولة عدد كبير من الممثلين بما في ذلك وينونا رايدر، ديفيد هاربور، فين وولفارد، ميلي بوبي براون، وطور المسلسل "الأخوين دافر" (The Duffer Brothers) كمزيج من دراما المغامرات جنبًا إلى جنب مع عناصر خارقة للطبيعة ومزج الرعب بالخيال العلمي.

واختار الأخوان ثمانينيات القرن الماضي زمنا للأحداث، حيث استخدما الكثير من الإشارات للثقافة الشعبية الأميركية بهذا العقد، بالإضافة للعديد من الموضوعات الرائجة في السينما والتلفزيون وقتها، فجاء المسلسل متأثرًا بأعمال ستيفن سبلبيرغ وستيفن كينغ، وجون كاربنتر، بالإضافة إلى الرسوم المتحركة وألعاب الفيديو، كما استوحوا بعض الإلهام من التجارب الغريبة التي جرت خلال الحرب الباردة، ونظريات المؤامرة المنتشرة تلك الفترة، والتجارب الحكومية السرية.

اجتذب "أشياء غريبة" عددًا قياسيًا من المشاهدين عبر نتفليكس، ولديه قاعدة معجبين دولية. وتلقت السلسلة إشادة من النقاد لأسباب عديدة منها التمثيل والموسيقى التصويرية والإخراج والسيناريو، وكذلك الاهتمام بالثقافة الشعبية وأفلام الثمانينيات، وحصل على الكثير من الجوائز والترشيحات، بما فيها 39 ترشيحًا لجائزة "برايم تايم إيمي" (Primetime Emmy) فاز منها بست، و4 ترشيحات لجائزة غولدن غلوب، و3 ترشيحات غرامي.

في سبتمبر/أيلول 2019، تم تجديد المسلسل للموسم الرابع، وتم تقسيمه إلى نصفين، وفي فبراير/شباط 2022، تم تجديد المسلسل للموسم الخامس والأخير.