إحالة أربعة محافظين إلى التقاعد - أسماء لا رفع لأجور النقل.. وتوجه لدعمها قريباً بلدية الزرقاء تحدد 7 حظائر بيع وذبح الاضاحي في المحافظة عباس يتوجه إلى عمان للقاء الملك الصفدي يلتقي مسؤولة في الخارجية البريطانية الهواري يودع البعثة الطبية الأردنية المرافقة للحجاج الزراعة تطلق سلسلة خدمات التصدير والاستيراد الإلكترونية بدء العد التنازلي لامتحان «التوجيهي» ..و«التربية» تنهي استعداداتها ملف الاعتداء على الأطباء اول مهام مجلس النقابة الجديد إرادة ملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية - (أسماء) انطلاق أول قافلة للحجاج الأردنيين الاثنين براً وفيات الأردن الأحد 26-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الخارجية : نتابع أنباء مقتل سيدة على يد زوجها في الإمارات حالة الطقس المتوقعة ليومي الاحد والاثنين - تفاصيل السقا نائبا لأمين عام "جبهة العمل الإسلامي" و الزرقان رئيسا لمجلس الشورى بلدية إربد تحدد مواقع لبيع الاضاحي ما سبب زيارة مسؤولة بالخارجية البريطانية للأردن غدا ؟ إربد: توقيف شخصين بجرم البلطجة 15 يوماً إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا"
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2022-05-23 06:02 pm

الأردن الأعلى عربيا في انتشار الهواتف المتنقلة واستخدام الإنترنت

الأردن الأعلى عربيا في انتشار الهواتف المتنقلة واستخدام الإنترنت



جفرا نيوز - ذكر تقرير حالة البلاد أن أسعار الاتصالات المتنقلة وخدمات النطاق العريض الثابت في الأردن، جاوزت عتبة 3% للخدمات المتنقلة من دخل الفرد وحوالي 10% لخدمات النطاق العريض الثابت، وفق لتقرير الاتحاد الدولي للاتصالات.

وقارن التقرير أسعار الاتصالات المتنقلة وخدمات النطاق العريض الثابت، بين الأردن ودول الخليج العربي التي لم تتجاوز 1% .

وبين أن المؤشرات المختلفة الصادرة في تقرير الاتحاد الدولي للاتصلات الخاصة بالأردن لا تعكس الترتيب الحقيقي للمملكة مقارنة بالدول الأخرى.

وعرض تقرير حالة البلاد لأهم تلك المؤشرات؛ حيث أن عدد مستخدمي شبكة الانترنت في الأردن بلغ في 2020، 8.700 مليون بنسبة انتشار 84.7%، وهي نسبة تفوق نسبة الأفراد الذين يستخدمون الإنترنت في المنطقة العربية التي بلغت 62.3% وعلى مستوى العالم التي وصلت 59.1%، وفقا لإحصائيات الاتحاد الدولي للاتصالات.

وأشار إلى أن نسبة انتشار الهاتف المتنقل بلغت 65.7% في الأردن، بينما وصل متوسط انتشار الهواتف المتنقلة عربيا إلى 60% أما على مستوى العالم فقد بلغت 59.1% في عام 2020

ويكي عرب