إحالة أربعة محافظين إلى التقاعد - أسماء لا رفع لأجور النقل.. وتوجه لدعمها قريباً بلدية الزرقاء تحدد 7 حظائر بيع وذبح الاضاحي في المحافظة عباس يتوجه إلى عمان للقاء الملك الصفدي يلتقي مسؤولة في الخارجية البريطانية الهواري يودع البعثة الطبية الأردنية المرافقة للحجاج الزراعة تطلق سلسلة خدمات التصدير والاستيراد الإلكترونية ملف الاعتداء على الأطباء اول مهام مجلس النقابة الجديد إرادة ملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية - (أسماء) انطلاق أول قافلة للحجاج الأردنيين الاثنين براً وفيات الأردن الأحد 26-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الخارجية : نتابع أنباء مقتل سيدة على يد زوجها في الإمارات حالة الطقس المتوقعة ليومي الاحد والاثنين - تفاصيل السقا نائبا لأمين عام "جبهة العمل الإسلامي" و الزرقان رئيسا لمجلس الشورى بلدية إربد تحدد مواقع لبيع الاضاحي ما سبب زيارة مسؤولة بالخارجية البريطانية للأردن غدا ؟ إربد: توقيف شخصين بجرم البلطجة 15 يوماً إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2022-05-23 04:27 pm

الأغذية العالمي: مساعدة 464 ألف شخص بالأردن بنيسان

الأغذية العالمي: مساعدة 464 ألف شخص بالأردن بنيسان

جفرا نيوز - نشر برنامج الأغذية العالمي، تقريره الشهري في الأردن، المتضمن المساعدات المقدمة خلال شهر نيسان الماضي.

وجاء في التقرير، أنه تمت مساعدة 464,117 شخصًا في نيسان 2022، منهم 462,836 لاجئا تمت مساعدتهم من خلال التحويلات النقدية، و1,685 شخصا استفادوا من أنشطة توفر لهم سبل كسب الرزق.

وأوضح التقرير أن صافي التمويل المطلوب للأشهر الستة المقبلة (من شهر أيار وحتى تشرين الأول)، يبلغ 116.1 مليون دولار أمريكي.

وبيّن أنه تم خلال الشهر الماضي، تعليق أنشطة التغذية المدرسية لتزامنه مع شهر رمضان المبارك، مؤكدا أنه تم استئناف أنشطة التغذية اعتبارًا من بداية أيار في مخيمي الزعتري والأزرق وفي المجتمعات المحلية.

وأشار التقرير، إلى أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تبرع بـ650 طنا  من التمور لتوزيعها على اللاجئين والأردنيين المستضعفين، وأن برنامج الأغذية العالمي سيبدأ بتوزيعها بمجرد انتهاء عمليتي الاختبار والموافقة اللتان تجريهما الحكومة.

ويبحث البرنامج، وفقا للتقرير، نموذج التغذية المدرسية الجديد في محافظة معان، لافتا إلى أنه تم إطلاقه مسبقا في مديريتي الشونة الجنوبية ومادبا، حيث يتم توزيع شطائر الجبن والفواكه والخضروات لمدة 4 أيام في الأسبوع وألواح التمر في يوم واحد من الأيام.

وأضاف التقرير أن برنامج الأغذية العالمي مستمر بدعمه لصندوق المعونة الوطنية، حيث أجرى برنامج الأغذية العالمي 38 ألف زيارة منزلية و20 ألف زيارة افتراضية من خلال مزودي الخدمة، ما سمح بالتحقق من أهلية 58 ألف أسرة في نيسان الماضي.

و قدم برنامج الأغذية العالمي جلسات معلومات حول "محو الأمية المالية”، بشأن كيفية فتح وإدارة المحافظ الإلكترونية والحسابات المصرفية الأساسية لحوالي 4000 أسرة، وفقا للتقرير.

وفي إطار دعم برنامج الأغذية العالمي للمزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة المقدم بالشراكة مع وزارة الزراعة، بدأ 65 مزارعًا في بناء خزانات لتجميع المياه لزيادة كفاءة استخدام المياه والإنتاج في مزارعهم.

وقال التقرير، إن 186 مشاركًا تلقوا دعما لزيادة الوصول إلى فرص العمل قصيرة الأجل في أنشطة الشتلات والغابات والمراعي، 64% منهم من النساء، و31% منهم من اللاجئين، وذلك بتمويل من الاتحاد الأوروبي ، حيث تلقى المشاركون مستحقاتهم لشهر نيسان من خلال المحفظة الإلكترونية بعد أخذ جلسات معلومات الشمول المالي في بداية المشروع.

وأطلق برنامج الأغذية العالمي، بالتعاون مع وزارة الزراعة ومنظمة الأمم المتحدة للمرأة، مشروعًا جديدًا في الزرقاء ومادبا وعمان والبلقاء، يهدف إلى زيادة فرص الحصول على وظائف قصيرة المدى لأكثر من 160 امرأة سورية من مخيم الأزرق و70 امرأة أردنية من محيط هذا المخيم.
ويكي عرب