إحالة أربعة محافظين إلى التقاعد - أسماء لا رفع لأجور النقل.. وتوجه لدعمها قريباً بلدية الزرقاء تحدد 7 حظائر بيع وذبح الاضاحي في المحافظة عباس يتوجه إلى عمان للقاء الملك الصفدي يلتقي مسؤولة في الخارجية البريطانية الهواري يودع البعثة الطبية الأردنية المرافقة للحجاج الزراعة تطلق سلسلة خدمات التصدير والاستيراد الإلكترونية ملف الاعتداء على الأطباء اول مهام مجلس النقابة الجديد إرادة ملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية - (أسماء) انطلاق أول قافلة للحجاج الأردنيين الاثنين براً وفيات الأردن الأحد 26-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الخارجية : نتابع أنباء مقتل سيدة على يد زوجها في الإمارات حالة الطقس المتوقعة ليومي الاحد والاثنين - تفاصيل السقا نائبا لأمين عام "جبهة العمل الإسلامي" و الزرقان رئيسا لمجلس الشورى بلدية إربد تحدد مواقع لبيع الاضاحي ما سبب زيارة مسؤولة بالخارجية البريطانية للأردن غدا ؟ إربد: توقيف شخصين بجرم البلطجة 15 يوماً إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2022-05-23 03:49 pm

بدء أعمال اللقاء الثاني عشر لفريق خبراء المياه

بدء أعمال اللقاء الثاني عشر لفريق خبراء المياه

جفرا نيوز - بدأت، اليوم الاثنين، في عمان، أعمال اللقاء الثاني عشر لفريق خبراء المياه، بمشاركة مندوبي الدول الأعضاء في الاتحاد من أجل المتوسط للمياه والبيئة والاقتصاد.

ويهدف اللقاء إلى مواصلة دعم الجهود التي تبذلها الدول الأعضاء في الاتحاد من أجل المتوسط لزيادة الأمن المائي، وتعزيز الاستثمارات المائية وريادة الأعمال في منطقة البحر الأبيض المتوسط من خلال تنفيذ أجندة المياه للاتحاد من أجل المتوسط.

وقال أمين عام وزارة المياه والري، الدكتور جهاد المحاميد، إن اللقاء الذي يعقد على مدى يومين، سيناقش تحديات التنمية المستدامة والنمو الشامل في قطاع المياه، مشيدا بدعم وجهود أمانة الاتحاد والوكالة السويدية للتنمية الدولية، في عقد هذا اللقاء لتمهيد الطريق نحو تنفيذ أجندة المياه الخاصة بالاتحاد من أجل المتوسط.

وأضاف أن وزراء الاتحاد من أجل المتوسط دعوا عام 2017 إلى أجندة طموحة عبر القطاعات لمساعدة البلدان على تحديد احتياجاتها في قطاع المياه وتنفيذ سياسات إدارة المياه المستدامة والمتكاملة لتوجيه الجهود نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، إضافة إلى تبني نهج مترابط والدعوة إلى التكيف مع تغير المناخ وسياسات التوظيف المتعلقة بالمياه.

وبين أن الأردن تعاون أخيرا مع العديد من الشركاء لاستكشاف أدوات مبتكرة للإدارة المتكاملة للموارد المائية لمنع أزمات المياه بشكل أفضل ومعالجة ندرة المياه، إلا أن التنفيذ يواجه تحديات مالية هائلة.

وأوضح المحاميد أن هناك حاجة إلى تريليون دولار سنويا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة على مستوى العالم، وأن 15-30 بالمئة من هذا المبلغ مطلوب في قطاع المياه وفقًا للبنك الدولي، لذلك طلب الأردن وجميع وزراء الاتحاد من أجل المتوسط أن تكون أجندة المياه في الاتحاد من أجل المتوسط مصحوبة باستراتيجية مالية لتعزيز الاستدامة المالية لقطاع المياه المتوسطي.
ويكي عرب