إعادة صهاريج غاز كانت تنتظر التصدير من ميناء العقبة إلى الشركة المصنعة لها الخشاشنة يطعن بنتائج انتخابات نقابة الاطباء بدء تفويج الحجاج الأردنيين من المدينة المنورة لمكة المكرمة إرادة ملكية لرئيس هيئة الأركان المشتركة الحنيطي زهير عبدالله النسور ممثلاً للاردن لدى الاتحاد الافريقي العجارمة يرد على ملاحظة طلبة "التوجيهي" حول سؤال الآية القرانية - تفاصيل إحالات على التقاعد لعدد من الموظفين في المؤسسات والوزارات - (أسماء) إرادة ملكية بالنسور ومساعدة مكافحة المخدرات تهنئ نجل أحد شهدائها بكلمات مؤثرة ضبط اعتداءات على ناقل مياه الزارة – ماعين مزود لمياه الشرب لعمّان إجابات امتحان التربية الإسلامية للتوجيهي 2022 الحكم على اشخاص احتالوا على رجال اعمال عراقيين بالسجن 21 عاماً وتغريمهم 2.5 مليون دينار الخصاونة يقرر تمديد العمل بأمر الدِّفاع رقم (31) - تفاصيل أمانة عمّان تمدد فترة استقبال طلبات الحصول على حظائر بيع وذبح كريشان : سنرفض أي آليات تأتي كمنح حال عدم وجود وكيل لها في الأردن الفايز يطالب باعادة الزخم والقوة للعمل البرلماني لمواجهة التحديات والصراعات القوات المسلحة تنعى الشهيد الخرابشة النجار : امتحان التوجيهي يجري بنزاهة عالية .. والعجارمة : راعينا الفروق الفردية بالأسئلة نشر وثيقة حول امتحانات التوجيهي تعود لعام 1934 - صورة استخدما سلاحاً بلاستيكياً.. القبض على شخصين سلبا مبلغاً مالياً من احد محال الصرافة
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار فنية
الإثنين-2022-05-23 02:03 pm

فعاليات مهرجان عمّان الثالث عشر للرقص المعاصر السبت المقبل

فعاليات مهرجان عمّان الثالث عشر للرقص المعاصر السبت المقبل

جفرا نيوز – تنطلق مساء السبت المقبل الدورة الثالثة عشرة من مهرجان عمان للرقص المعاصر، بتنظيم من المركز الوطني للثقافة والفنون في مؤسسة الملك الحسين، ومشاركة 5 فرق عالمية من النرويج وإسبانيا وقبرص وإيطاليا واليابان بالإضافة الى الأردن.

ويهدف المهرجان، الذي يستمر حتى التاسع من الشهر المقبل ضمن ملتقيات شبكة مساحات، إلى تعزيز التواصل الثقافي والفني والاجتماعي مع دول العالم ورموزه الفنية والتعرف على تقنيات الرقص المعاصر، بحسب بيان المركز.

وتنطلق الفعاليات بعرض "شارد الذهن" للفرقة القبرصية، وتتوالى العروض، حيث تقدم فرقة مسك من المركز الوطني للثقافة والفنون عرضاً مزدوجاً بعنوان "مواسم – غير مقيدة" مساء الخميس، الثاني من الشهر المقبل، على مسرح المركز الثقافي الملكي، ويليه في مركز الحسين الثقافي يوم الأحد، عرض للفرقة الإسبانية بعنوان جلود، يتبعه يوم الاثنين عرض للفرقة اليابانية عنوانه "الرحلة السرية".

أما الفرقة الإيطالية ستقدم عرضها يوم الثلاثاء في قاعة المتحف الوطني للفنون الجميلة بعنوان حطام، وتقدم فرقة النرويج عرضاً في ختام المهرجان بعنوان انشقاق.

وأعربت مديرة المهرجان رانيا قمحاوي في البيان عن الاعتزاز في عقد مثل هذه الفعاليات في الأردن والاستمرار في إظهار الإبداع، لزرع الابتسامة وإدخال البهجة والسرور للجمهور .
ويكي عرب