إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون رابط التسجيل ببرنامج دعم الرواتب الحنيفات: مخزون القمح الأردني الأعلى عربيا فصل 8 اشتراكات منزلية بإربد بسبب تلوث المياه الزرقاء اول محافظة تنهي قضايا الجلوة العشائرية أزمة تضرب أونروا الأردن.. عجز مالي وزيادة بأعداد اللاجئين الرئيس عباس يهاتف الدكتور عبدالسلام المجالي لتعزيته بالفقيد سعد والإطمئنان على صحته الاوقاف تدعو جميع الحجاج لإجراء فحص كورونا دعوات لترشيد الاستهلاك وتوفير دعم اقتصادي للمواطنين وفيات الأردن السبت 25-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الملك يدعم إنشاء تحالف عسكري في المنطقة بشرط أن تكون مهمته واضحة جداً الأمن: تحديد هوية قاتل الفتاة "ايمان" والبحث عنه ما زال جارياً مندوبا عن الملك.. العيسوي يشارك في تشييع جثمان تركي حديثة الخريشا الخطيب أميناً عاماً لوزارة الخارجية بالوكالة .. والبطاينة سفيراً للأردن في المانيا إجراءات للإفراج عن مسجونين عن ديون مدنية بعد سريان قانون التنفيذ المعدل المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب وفيات الاردن الجمعة 24-6-2022 العلوم التطبيقية "تعلن الحداد وتؤجل امتحانات الأحد" وتُطلق اسم "ايمان" على احدى قاعاتها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2022-05-23 12:02 pm

حنيفات: الاردن الدولة رقم واحد في مخزون القمح

حنيفات: الاردن الدولة رقم واحد في مخزون القمح

جفرا نيوز - اكد وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات ان الاردن يستضيف الآن اكبر تجمع عالمي لخبراء ومختصي الزراعة والامن الغذائي في العالم.

وقال تعقيباً على استضافة الاردن النسخة التاسعة من المنتدى العالمي للأرض انه يهدف للعمل على الحفاظ وديمومة الموارد الطبيعية ووضع خطط للحد من الجور البشري والحضري على الاراضي الزراعية، حيث يعد القطاع الزراعي هو المرتكز الآمن للأمن الغذائي.

واكد عبر برنامج علينا وعليك التي تقدمه الزميلة ليلى السيد، انه في ظل الحرب الروسية الاوكرانية نحن الدولة رقم واحد في تخزين القمح حيث يشدد الملك عبد الله على التخزين الافقي للحفاظ على الموارد الوطنية من القمح والشعير حيث لدينا مخزون كبير في الخضار والفواكة والحبوب ورغم ذلك  لانستطيع الاكتفاء ذاتيا ولذلك ندعم المزارعين في القمح والشعير وبأسعار رخيصة جداً.

وشدد ان هناك  ضيوف في الاردن من مختلف وزراء الزراعة ورجال اعمال ومستثمرين وسيكون لهم هناك جلسات مكثفة لتعزيز الامن الغذائي الاردني والعالمي.

ويكي عرب