إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون رابط التسجيل ببرنامج دعم الرواتب الحنيفات: مخزون القمح الأردني الأعلى عربيا فصل 8 اشتراكات منزلية بإربد بسبب تلوث المياه الزرقاء اول محافظة تنهي قضايا الجلوة العشائرية أزمة تضرب أونروا الأردن.. عجز مالي وزيادة بأعداد اللاجئين الرئيس عباس يهاتف الدكتور عبدالسلام المجالي لتعزيته بالفقيد سعد والإطمئنان على صحته الاوقاف تدعو جميع الحجاج لإجراء فحص كورونا دعوات لترشيد الاستهلاك وتوفير دعم اقتصادي للمواطنين وفيات الأردن السبت 25-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الملك يدعم إنشاء تحالف عسكري في المنطقة بشرط أن تكون مهمته واضحة جداً الأمن: تحديد هوية قاتل الفتاة "ايمان" والبحث عنه ما زال جارياً مندوبا عن الملك.. العيسوي يشارك في تشييع جثمان تركي حديثة الخريشا الخطيب أميناً عاماً لوزارة الخارجية بالوكالة .. والبطاينة سفيراً للأردن في المانيا إجراءات للإفراج عن مسجونين عن ديون مدنية بعد سريان قانون التنفيذ المعدل المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب وفيات الاردن الجمعة 24-6-2022 العلوم التطبيقية "تعلن الحداد وتؤجل امتحانات الأحد" وتُطلق اسم "ايمان" على احدى قاعاتها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2022-05-23 11:20 am

شكاوى من انتشار التسول في الجيزة

شكاوى من انتشار التسول في الجيزة

جفرا نيوز - شكا مواطنون في لواء الجيزة من انتشار التسول بكثرة في اللواء، وخاصة في الأسواق الأمر الذي أصبح يشكل مصدرا للإزعاج والإرباك.

وقالوا إن هذه الظاهرة ازدادت في الآونة الأخيرة معتبرينها غير مألوفة ، اذ يلجأ المتسولون إلى مضايقة وإزعاج المواطنين، نتيجة شدة الإلحاح في الطلب من أكثر من شخص في نفس الوقت، وخاصة النساء والأطفال، ما يعيقهم عن قضاء حوائجهم أثناء التسوق، وبعضهم يقوم بالسير بشكل قريب جدا من المركبات، ما يشكل خطراً على حياتهم اضافة الى إرباك السائقين.

بدوره، قال مدير مديرية مكافحة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية ماهر كلوب، إن لواء الجيزة جزء لا يتجزأ من العاصمة، وما تم إجراؤه في اللواء، طبق على مختلف مناطق العاصمة عمان.

وأضاف نقوم بتنفيذ حملات إسبوعية لمنطقة الجيزه بالتعاون مع البلدية والأجهزة الأمنية، لافتا إلى ضبط مجموعة من الأشخاص بين أحداث وبالغين، تم تسليم البالغين للمركز الأمني ليحالوا للقضاء، فيما تم ايداع الأحداث في مراكز الأحداث وتحويلهم لمحكمة الأحداث.

من جانبه، قال مدير مكتب أوقاف الجيزة صالح الزبن ،إن التسول ظاهرة سيئة ومسيئة للوطن والمجتمع، تفقد الكرامة مؤكدا ان الإسلام نهى عن التسول لحفظ الكرامة الإنسانية وصون النفوس البشرية من التعرض للذل والإهانة.

وأضاف أن الإسلام عالج الفقر والعوز بفرض الزكاة وبين مصارفها، وجعل للفقراء حقا في أموال الأغنياء، اضافة الى توفير فرص العمل للقادرين من قبل ولي الأمر.

وبين أن التسول وسيلة للاحتيال وأكل أموال الناس بالباطل، وأسلوبا لكسب الأموال بطريقة غير مشروعة، لافتا إلى وجود جهات مختصة بمساعدة الفقراء في مؤسسات الدولة بهذا الأمر.
ويكي عرب