إحالة أربعة محافظين إلى التقاعد - أسماء لا رفع لأجور النقل.. وتوجه لدعمها قريباً بلدية الزرقاء تحدد 7 حظائر بيع وذبح الاضاحي في المحافظة عباس يتوجه إلى عمان للقاء الملك الصفدي يلتقي مسؤولة في الخارجية البريطانية الهواري يودع البعثة الطبية الأردنية المرافقة للحجاج الزراعة تطلق سلسلة خدمات التصدير والاستيراد الإلكترونية ملف الاعتداء على الأطباء اول مهام مجلس النقابة الجديد إرادة ملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية - (أسماء) انطلاق أول قافلة للحجاج الأردنيين الاثنين براً وفيات الأردن الأحد 26-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الخارجية : نتابع أنباء مقتل سيدة على يد زوجها في الإمارات حالة الطقس المتوقعة ليومي الاحد والاثنين - تفاصيل السقا نائبا لأمين عام "جبهة العمل الإسلامي" و الزرقان رئيسا لمجلس الشورى بلدية إربد تحدد مواقع لبيع الاضاحي ما سبب زيارة مسؤولة بالخارجية البريطانية للأردن غدا ؟ إربد: توقيف شخصين بجرم البلطجة 15 يوماً إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2022-05-22 11:13 pm

طقس العرب: التقلبات الجوية مستمرة حتى حزيران

طقس العرب: التقلبات الجوية مستمرة حتى حزيران

جفرا نيوز- قال المدير التنفيذي لموقع طقس العرب محمد الشاكر، إن الأردن يتميز في شهري أيار ونيسان بالتقلبات الحرارية الكبيرة وكثرة حدوث العواصف الغبارية تنشط من عام إلى آخر.

وأضاف في حديثه لبرنامج نبض البلد، الأحد، الموسم المطري الماضي كان بارد للغاية، وكميات الأمطار قليلة جدا.

وأشار إلى أن الأردن تأثر نهار الأحد بكتلة هوائية باردة، حيث يتوقع أن يطرأ انخفاض واضح في درجات الحرارة الليلة، ما يستدعي ارتداء ملابس أكثر دفئا.

وبين الشاكر أن الكتلة الهوائية الباردة ستبقى تؤثر على الأردن يوم الاثنين، فيما تعود الأجواء إلى مستوياتها الطبيعية يوم الثلاثاء.

وأوضح أن دخول الكتلة الهوائية إلى المنطقة أقل حرارة يعمل على حدوث موجات غبارية كبيرة في بادية الشام، متوقعا حدوث موجة قوية من الغبار تؤثر على الجزيرة العربية خلال الـ24 ساعة القادمة.

وتوقع الشاكر أن تصبح الأجواء غير مغبرة في الأردن خلال الأيام القادمة، مع حدوث نشاط على سرعة الرياح المتوقعة، يصحبها انخفاض على درجات الحرارة بشكل عام.

كما توقع بقاء التقلبات الجوية في الأردن حتى بداية شهر حزيران المقبل، تصل في بعض الأحيان إلى 10 درجات مئوية.

وقال الشاكر إن الأسبوع الأول من شهر حزيران تستقر مستويات درجات الحرارة، مع بقاء الموجات الغبارية، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الخرائط الجوية لا تشير وجود موجات غبارية في الأفق.

وعن صيف هذا العام، بين أن المؤشرات تظهر أن درجات الحرارة حول معدلاتها مع ارتفاع في درجات الحرارة عن معدلاتها في بعض الأوقات.

 
ويكي عرب