عباس يتوجه إلى عمان للقاء الملك الصفدي يلتقي مسؤولة في الخارجية البريطانية الهواري يودع البعثة الطبية الأردنية المرافقة للحجاج الزراعة تطلق سلسلة خدمات التصدير والاستيراد الإلكترونية بدء العد التنازلي لامتحان «التوجيهي» ..و«التربية» تنهي استعداداتها ملف الاعتداء على الأطباء اول مهام مجلس النقابة الجديد إرادة ملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية - (أسماء) انطلاق أول قافلة للحجاج الأردنيين الاثنين براً وفيات الأردن الأحد 26-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الخارجية : نتابع أنباء مقتل سيدة على يد زوجها في الإمارات حالة الطقس المتوقعة ليومي الاحد والاثنين - تفاصيل السقا نائبا لأمين عام "جبهة العمل الإسلامي" و الزرقان رئيسا لمجلس الشورى بلدية إربد تحدد مواقع لبيع الاضاحي ما سبب زيارة مسؤولة بالخارجية البريطانية للأردن غدا ؟ إربد: توقيف شخصين بجرم البلطجة 15 يوماً إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون رابط التسجيل ببرنامج دعم الرواتب الحنيفات: مخزون القمح الأردني الأعلى عربيا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2022-05-22 11:08 pm

الطاقة النيابية: الحكومة لم تقدم تقرير انقطاع الكهرباء

الطاقة النيابية: الحكومة لم تقدم تقرير انقطاع الكهرباء

 قال عضو لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية زيد العتوم،الأحد، إن الحكومة أعطت اللجنة عدة مواعيد لتزويدها بالتقرير المتعلق بانقطاع التيار الكهربائي خلال المنخفض الجوي الثلجي الأخير في يناير/كانون الثاني الماضي الذي انقطعت خلاله الكهرباء لعدة ساعات.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية  أن الحكومة أخلفت مواعيدها 3 مرات، مشيرا إلى أنه بحسب ما جرى سماعه فإن التقرير جاهز، لكن سيتم تأطيره بصيغته النهائية.

"الحكومة لغاية اليوم أخلفت 3 مرات في موعد تقديم التقرير (...) بحسب ما سمعنا فإن التقرير جاهز، لكن سيتم تأطيره بصيغته النهائية ، ولغاية اليوم لم يتم تقديمه إلى لجنة الطاقة النيابية، ونحن في كل يوم نطالب بالتقرير" وفق العتوم.

تعرض الأردن لمنخفض جوي أدى لتساقط الثلوج في يناير الماضي؛ وتسبب بانقطاع التيار الكهربائي لعدة أيام.

وقال العتوم: "أخبرت الوزير أن هناك استهانة في لجنة الطاقة ومجلس النواب والشعب الأردني؛ لأن الموضوع حساس جدا، ويجب أن يتم تقديم التقريرفي أسرع وقت ممكن".

وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة، قال في نيسان/أبريل الماضي، إن مجلس الوزراء "لم يتمكن من مناقشة" تقرير انقطاع الكهرباء خلال المنخفض الجوي؛ مشيرا إلى أن "ضيق الوقت وازدحام أجندة اجتماعات المجلس" كانا السبب في ذلك.

رئيس الوزراء بشر الخصاونة، قال في يناير/كانون الثاني الماضي إنّ انقطاع التيار الكهربائي عن بعض المواطنين لساعات طويلة وصلت في بعض الأحيان إلى 36 ساعة "أمر لا نقبله للمواطنين كما لا نقبله لأنفسنا".

كلف مجلس الوزراء في يناير/كانون الثاني الماضي برئاسة رئيس الوزراء بشر الخصاونة، وزير الطاقة والثروة المعدنيَّة صالح الخرابشة، بتشكيل لجنة تحقيق مستقلَّة على الفور؛ للوقوف على تفاصيل مشكلة انقطاع التيَّار الكهربائي.

وحسب رئاسة الوزراء في حينه، تستكمل اللجنة تحقيقها وتقدم توصياتها خلال 3 أسابيع على أقصى تقدير؛ ليصار إلى تحديد المسؤوليات وأوجه التقصير – إن وجدت – واتخاذ التدابير الإدارية والقانونية بحق المقصرين بحسب الضمانات والمسؤوليَّة القانونيَّة.

ويكي عرب