إحالة أربعة محافظين إلى التقاعد - أسماء لا رفع لأجور النقل.. وتوجه لدعمها قريباً بلدية الزرقاء تحدد 7 حظائر بيع وذبح الاضاحي في المحافظة عباس يتوجه إلى عمان للقاء الملك الصفدي يلتقي مسؤولة في الخارجية البريطانية الهواري يودع البعثة الطبية الأردنية المرافقة للحجاج الزراعة تطلق سلسلة خدمات التصدير والاستيراد الإلكترونية ملف الاعتداء على الأطباء اول مهام مجلس النقابة الجديد إرادة ملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية - (أسماء) انطلاق أول قافلة للحجاج الأردنيين الاثنين براً وفيات الأردن الأحد 26-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الخارجية : نتابع أنباء مقتل سيدة على يد زوجها في الإمارات حالة الطقس المتوقعة ليومي الاحد والاثنين - تفاصيل السقا نائبا لأمين عام "جبهة العمل الإسلامي" و الزرقان رئيسا لمجلس الشورى بلدية إربد تحدد مواقع لبيع الاضاحي ما سبب زيارة مسؤولة بالخارجية البريطانية للأردن غدا ؟ إربد: توقيف شخصين بجرم البلطجة 15 يوماً إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2022-05-22 08:47 pm

ولي العهد يفتتح المرحلة الأولى لمشروع مصنع "جيا للألبسة الجاهزة"

ولي العهد يفتتح المرحلة الأولى لمشروع مصنع "جيا للألبسة الجاهزة"

جفرا نيوز - افتتح سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، اليوم الأحد بمحافظة العقبة، المرحلة الأولى لمشروع مصنع "جيا للألبسة الجاهزة"، الذي يعمل تحت مظلة شركة "الأزياء التقليدية".

وجال سموه في أقسام التدريب والإنتاج والتغليف بالمصنع، إذ استمع إلى إيجاز من مالك الشركة المستثمر سانال كومار، الذي أشار إلى أن المشروع سيضم مصانع عدة باستثمار يقدر بـ 150 مليون دولار على مساحة إجمالية تبلغ نحو 340 دونماً.

ولفت كومار إلى أن المصنع يوفر نحو 450 فرصة عمل بينها 90 بالمئة لأردنيين ويدّرب عشرات العاملين شهرياً، فيما تبلغ طاقته الإنتاجية القصوى اليومية نحو 450 ألف قطعة ملابس.

وبيّن أنه وبحلول نهاية العام الحالي سيتم إنجاز المرحلتين الثانية والثالثة، وتشمل بناء مصنعين ومستودع للأقمشة ومكاتب للإدارة وإسكان للموظفين، وبناء محطة مركزية للخدمات اللوجستية وملاعب.

وأشار كومار إلى أنه سيتم الانتهاء من المرحلة الرابعة في حزيران عام 2023، بإنشاء مصنع لإنتاج مستلزمات الملابس.

وتمتلك شركة "الأزياء التقليدية" 19 مصنعاً في محافظات عدة، وتعد أكبر مُصنعة ومُصدِرة للألبسة في المملكة، إذ بلغت صادراتها العام الماضي حوالي 806 ملايين دولار.

وحضر الافتتاح رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، ووزير العمل نايف استيتية، ورئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت.

ويكي عرب