لا رفع لأجور النقل.. وتوجه لدعمها قريباً بلدية الزرقاء تحدد 7 حظائر بيع وذبح الاضاحي في المحافظة عباس يتوجه إلى عمان للقاء الملك الصفدي يلتقي مسؤولة في الخارجية البريطانية الهواري يودع البعثة الطبية الأردنية المرافقة للحجاج الزراعة تطلق سلسلة خدمات التصدير والاستيراد الإلكترونية بدء العد التنازلي لامتحان «التوجيهي» ..و«التربية» تنهي استعداداتها ملف الاعتداء على الأطباء اول مهام مجلس النقابة الجديد إرادة ملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية - (أسماء) انطلاق أول قافلة للحجاج الأردنيين الاثنين براً وفيات الأردن الأحد 26-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الخارجية : نتابع أنباء مقتل سيدة على يد زوجها في الإمارات حالة الطقس المتوقعة ليومي الاحد والاثنين - تفاصيل السقا نائبا لأمين عام "جبهة العمل الإسلامي" و الزرقان رئيسا لمجلس الشورى بلدية إربد تحدد مواقع لبيع الاضاحي ما سبب زيارة مسؤولة بالخارجية البريطانية للأردن غدا ؟ إربد: توقيف شخصين بجرم البلطجة 15 يوماً إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2022-05-22 05:41 pm

الهواري : الأردن دعم وأسند الفلسطينيين في مجال الرعاية الصحية

الهواري : الأردن دعم وأسند الفلسطينيين في مجال الرعاية الصحية

جفرا نيوز - أكد وزير الصحة فراس الهواري، الأحد، أنّ الأردن وبتوجيهات مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين قدّم العديد من المبادرات والمكارم الملكية لدعم وإسناد الفلسطينيين في مجال الرعاية الصحية وخدمة المرضى والجرحى والمصابين.

جاء ذلك لدى مشاركة الهواري والوفد المرافق له في اجتماع الدورة العادية السابعة والخمسين لمجلس وزراء الصحة العرب الذي التأم اليوم في جنيف على هامش اجتماعات جمعية الصحة العالمية قبيل بدء الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة الخامسة والسبعين للجمعية.

وأضاف الهواري، خلال مناقشة البند الأول من اجتماع مجلس وزراء الصحة العرب الذي خُصص للحديث عن الأحوال الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما في ذلك القدس الشرقية، أنّ "هذه المبادرات والمكارم تمثلت في تشييد الأردن للعديد من المحطات الجراحية الميدانية في مدينتي جنين ورام الله والمستشفيات الميدانية في قطاع غزة".

ولفت النظر إلى أنّ "هذه المحطات الجراحية والمستشفيات تعالج الأخوةِ الفلسطينيين منذ ما يزيد عن عقدين ولغاية الآن، إضافة إلى استقبال الأردن لأعداد من الجرحى الفلسطينيين في المستشفيات الأردنية".

وأشار الهواري إلى أنّ "الأردن وانطلاقا من الوصاية الهاشمية التاريخية على المقدسات الإسلامية والمسيحية تكفل بعلاج المتقاعدين والموظفين المشرفين على الأوقاف في مدينة القدس".

وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أشادت في مداخلتها خلال الاجتماع بـ "الجهود الأردنية المبذولة لتقديم الخدمات العلاجية لفلسطين في المستشفيات الميدانية منذ سنوات عديدة إضافة إلى المرابطين في الأقصى".

وناقش وزراء الصحة العرب خلال اجتماعهم الذي امتدّ لساعتين، الكلمة الموحدة لمجلس وزراء الصحة العرب التي سيتم عرضها أمام الدورة 75 للجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية.

وتم بحث بنود مدرجة على جدول الأعمال والخاصة بالصندوق العربي للتنمية الصحية، والهيئة العربية لخدمات نقل الدم، وتنظيم مؤتمر ومعرض عربي الماني للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية، ومشروع تحديث لائحة جائزة أفضل عمل مميز في مجالي التمريض والقبالة في الدول العربية، ومشروع استراتيجية عربية للنهوض بمهنتي التمريض والقبالة 2022-2030، ومشروع شعار الاحتفال باليوم العربي للتمريض والقبالة.

كما ناقش الوزراء العرب مشروع قرار لتوحيد الجهود العربية لمكافحة المخدرات واجتماع الهيئات العربية العليا للدواء والغذاء.

ويترأس وزير الصحة وفد الأردن في أعمال الدورة 75 لجمعية الصحة العالمية التي بدأت جلستها الافتتاحية بعد ظهر هذا اليوم.

ويكي عرب