إحالة أربعة محافظين إلى التقاعد - أسماء لا رفع لأجور النقل.. وتوجه لدعمها قريباً بلدية الزرقاء تحدد 7 حظائر بيع وذبح الاضاحي في المحافظة عباس يتوجه إلى عمان للقاء الملك الصفدي يلتقي مسؤولة في الخارجية البريطانية الهواري يودع البعثة الطبية الأردنية المرافقة للحجاج الزراعة تطلق سلسلة خدمات التصدير والاستيراد الإلكترونية بدء العد التنازلي لامتحان «التوجيهي» ..و«التربية» تنهي استعداداتها ملف الاعتداء على الأطباء اول مهام مجلس النقابة الجديد إرادة ملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية - (أسماء) انطلاق أول قافلة للحجاج الأردنيين الاثنين براً وفيات الأردن الأحد 26-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الخارجية : نتابع أنباء مقتل سيدة على يد زوجها في الإمارات حالة الطقس المتوقعة ليومي الاحد والاثنين - تفاصيل السقا نائبا لأمين عام "جبهة العمل الإسلامي" و الزرقان رئيسا لمجلس الشورى بلدية إربد تحدد مواقع لبيع الاضاحي ما سبب زيارة مسؤولة بالخارجية البريطانية للأردن غدا ؟ إربد: توقيف شخصين بجرم البلطجة 15 يوماً إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا"
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2022-05-22 04:53 pm

استئصال ورم سحائي سريري لثلاثينية في مستشفيات البشير

استئصال ورم سحائي سريري لثلاثينية في مستشفيات البشير

جفرا نيوز – تمكّن فريق أطباء جراحة الأعصاب والدماغ في مستشفيات البشير، من استئصال ورم سحائي سريري، لمريضة تبلغ من العمر 32 عاما، كانت تعاني من ضعف في الرؤية والصداع المتكرر منذ عام.

وقال استشاري جراحة الدماغ والأعصاب والعمود الفقري الدكتور عبدالله العكايلة، في تصريح صحفي الأحد، إن صور الرنين المغناطيسي كشفت عن وجود ورم سحائي سريري ضاغط على العصب البصري والتصالب البصري ومحيط بالشرايين الرئيسية للدماغ.

وشارك في إجراء العملية الجراحية اختصاصي جراحة الأعصاب الدكتور أنس حميدي، ومقيم جراحة الأعصاب الدكتور مطهر حداد، ومقيم جراحة الأعصاب الدكتور عبد الرحمن الحوامدة، واستشاري التخدير والعناية المركزة الدكتور يلدار شفافوج، إضافة إلى أطباء وفنيي التخدير ومساعدة كادر عمليات جراحة الأعصاب.

يذكر أن الورم السحائي يصيب الأغشية التي تحيط بالدماغ والحبل الشوكي، وهو يشكل نحو 20 بالمئة من أورام الدماغ الأولية، ومن الأعراض الشائعة للأورام السحائية، ومنها الصداع والتشنجات، وضعف الجسم والاضطرابات البصرية.
ويكي عرب