إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون رابط التسجيل ببرنامج دعم الرواتب الحنيفات: مخزون القمح الأردني الأعلى عربيا فصل 8 اشتراكات منزلية بإربد بسبب تلوث المياه الزرقاء اول محافظة تنهي قضايا الجلوة العشائرية أزمة تضرب أونروا الأردن.. عجز مالي وزيادة بأعداد اللاجئين الرئيس عباس يهاتف الدكتور عبدالسلام المجالي لتعزيته بالفقيد سعد والإطمئنان على صحته الاوقاف تدعو جميع الحجاج لإجراء فحص كورونا دعوات لترشيد الاستهلاك وتوفير دعم اقتصادي للمواطنين وفيات الأردن السبت 25-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الملك يدعم إنشاء تحالف عسكري في المنطقة بشرط أن تكون مهمته واضحة جداً الأمن: تحديد هوية قاتل الفتاة "ايمان" والبحث عنه ما زال جارياً مندوبا عن الملك.. العيسوي يشارك في تشييع جثمان تركي حديثة الخريشا الخطيب أميناً عاماً لوزارة الخارجية بالوكالة .. والبطاينة سفيراً للأردن في المانيا إجراءات للإفراج عن مسجونين عن ديون مدنية بعد سريان قانون التنفيذ المعدل المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب وفيات الاردن الجمعة 24-6-2022 العلوم التطبيقية "تعلن الحداد وتؤجل امتحانات الأحد" وتُطلق اسم "ايمان" على احدى قاعاتها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2022-05-22 02:26 pm

عمّان أكثر المحافظات تسجيلا للشركات وبنسبة 79%

عمّان أكثر المحافظات تسجيلا للشركات وبنسبة 79%

جفرا نيوز - قال مراقب عام الشركات وائل العرموطي إن مؤشرات قواعد البيانات حول الوضع العام للأنشطة الاقتصادية المسجلة في دائرة مراقبة الشركات تؤكد عودة النتائج إلى طبيعتها ما قبل جائحة كورونا.

وأضاف العرموطي، أنه تمت مقارنة نتائج عام 2022 بنتائج عام 2019 كونها تعطي صورة أوضح عن أعوام الجائحة (2020، 2021) والتي لم تشمل أي إغلاق أو تقييد لحركة السفر.

وقال، توضح إحصائيات الربع الأول للعام 2022 ارتفاع عدد الشركات المسجلة بنسبة 3% عن العام 2019 وبنسبة 24.9% عن العام 2021، كما ارتفعت رؤوس أموال الشركات المسجلة بنسبة 24% عن العام 2019.

وأظهرت الإحصائيات أن عمان أكثر المحافظات تسجيلا للشركات وبنسبة 79% وبرؤوس أموال تتجاوز 56 مليون دينار، تلتها إربد بنسبة 7% برؤوس أموال تتجاوز 2.8 مليون دينار ثم المفرق بنسبة 3% وبرؤوس أموال تتجاوز 1.5 مليون دينار، والعقبة والزرقاء بنسبة 2.6% وبرؤوس أموال تتجاوز 1.4 مليون دينار و 464 ألف دينار.

وتشير الإحصائيات إلى أن أكثر أنواع الشركات تسجيلا كانت ذات المسؤولية المحدودة بنسبة 64% وبرؤوس أموال تتجاوز 42 مليون دينار، ثم التضامن بنسبة 19.5% وبرؤوس أموال تتجاوز 5 ملايين دينار ثم الشركات المساهمة الخاصة بنسبة 1% وبرؤوس أموال تتجاوز 9 ملايين دينار.

وأشار العرموطي إلى نجاح الدائرة في التحول الرقمي، حيث %ن مدة تسجيل الشركة لا تتجاوز اليوم الواحد حاليا لشركات التضامن والتوصية البسيطة، ولا تتجاوز يومين لباقي أنواع الشركات في حال عدم الحاجة إلى موافقة مسبقة لتسجيل الشركة، أما بالنسبة لباقي الخدمات في الربع الأول من العام 2022 فقد زادت نسبة الشهادات الصادرة بتقنية (كيو آر) عن العام الماضي بنسبة 3.5% وبلغت 28 ألف شهادة ومصدقات الأرشفة بنسبة 65% وبلغت 4 آلاف وثيقة،

وحافظت طلبات التعديل المالي والقانوني على نفس النسب بأعداد تتجاوز 40 ألف طلب وزادت قيمة المدفوعات عبر الوسائل الإلكترونية من 500 ألف دينار إلى 3 ملايين دينار فيما يبلغ المعدل اليومي للمعاملات المنجزة إلكترونيا 1400 معاملة.

بترا

ويكي عرب