إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون رابط التسجيل ببرنامج دعم الرواتب الحنيفات: مخزون القمح الأردني الأعلى عربيا فصل 8 اشتراكات منزلية بإربد بسبب تلوث المياه الزرقاء اول محافظة تنهي قضايا الجلوة العشائرية أزمة تضرب أونروا الأردن.. عجز مالي وزيادة بأعداد اللاجئين الرئيس عباس يهاتف الدكتور عبدالسلام المجالي لتعزيته بالفقيد سعد والإطمئنان على صحته الاوقاف تدعو جميع الحجاج لإجراء فحص كورونا دعوات لترشيد الاستهلاك وتوفير دعم اقتصادي للمواطنين وفيات الأردن السبت 25-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الملك يدعم إنشاء تحالف عسكري في المنطقة بشرط أن تكون مهمته واضحة جداً الأمن: تحديد هوية قاتل الفتاة "ايمان" والبحث عنه ما زال جارياً مندوبا عن الملك.. العيسوي يشارك في تشييع جثمان تركي حديثة الخريشا الخطيب أميناً عاماً لوزارة الخارجية بالوكالة .. والبطاينة سفيراً للأردن في المانيا إجراءات للإفراج عن مسجونين عن ديون مدنية بعد سريان قانون التنفيذ المعدل المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب وفيات الاردن الجمعة 24-6-2022 العلوم التطبيقية "تعلن الحداد وتؤجل امتحانات الأحد" وتُطلق اسم "ايمان" على احدى قاعاتها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2022-05-22 11:29 am

الطاقة: 14.5% قيمة استفادة قطاع الفنادق من التعرفة الجديدة وصدرنا 139 الف فاتورة للقطاعات الانتاجية

الطاقة: 14.5% قيمة استفادة قطاع الفنادق من التعرفة الجديدة وصدرنا 139 الف فاتورة للقطاعات الانتاجية

جفرا نيوز - موسى العجارمة

أكدت الناطق الإعلامي باسم هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، د.تحرير القاق، الأحد، أن عدد المواطنين الذين قاموا باستبدال فاتورهم الكهربائية بالتعرفة الجديدة بلغ 27 الف مواطن.

وقالت القاق خلال جلسة حوارية نظمتها هيئة الطاقة في العقبة، انه قد تم تصدير حوالي 139 ألف فاتورة كهرباء مشمولة بالتعرفة الجديدة للقطاعات الانتاجية.

وأشارت إلى ان المستهلكين الذين قاموا بالتسجيل عبر التعرفة الكهربائية بلغ مليون 197 الف، لافتة إلى ان الهيئة قامت بقراءة ما يقارب مليون و70 الف عداد مدعوم.

وفي ذات السياق، كشف مدير التكاليف والتسعير في هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن عن قيمة الاستفادة في القطاعات الانتاجية، مبيناً أن قيمة استفادة القطاع التجاري بلغ 6.5% والزراعي 9% والصناعي 10% الفنادق 14.5% والمستشفيات 12.5.

واوضح انه تم تخفيض التعرفة الكهربائية على القطاعات الانتاجية بحوالي 4.5 مليون دينار من شهر أيار بنسبة 11% من قيمة التكلفة الكلية
 
ونوه ان الامور الطارئة كالحروب والازمات العالمية لا تؤثر على التعرفة الجديدة لكون قيمة سعر فاتورة الكهرباء لا تتغير بحكم ان العقود المبرمة مع الشركات ثابتة.
ويكي عرب