النسخة الكاملة

“كنت أستيقظ وأجد نفسي على الأرض”.. بطلة (مدرسة الروابي) تكشف تفاصيل معاناتها من الصرع

الخميس-2022-05-20 06:56 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - كشفت نور طاهر، نجمة مسلسل "مدرسة الروابي للبنات"، عن معاناتها مع مرض الصرع؛ مُشيرةً إلى أن ملامح المرض بدأت تظهر عليها منذ فترة، من دون أن تُدرك ما يجري معها، حتى بدأت تكتشف تفاصيل أكثر- مؤخراً- وتَعي أنها مُصابة بالصرع.

وعبر حسابها الخاص على إنستغرام، فاجأت متابعيها بنشر مجموعة صورٍ لها من داخل المشفى، وأرفقتها بتدوينةٍ طويلة باللغة الإنجليزية، رَوَت فيها معاناتها مع الصرع.

وكتبت نور: "على ما أذكر، غالباً ما كنتُ أجد نفسي مغشياً عليّ على الأرض، من دون أن أتذكر ما حدث، مع ألمٍ كبير في رأسي ومن دون أن أتمكن من النظر إلى أي مصدر للضوء على الإطلاق. وكنتُ دائماً أتساءل لماذا تسبّب لي الأضواء صداعاً؟ إلى أن اكتشفتُ لاحقاً أن نوبات عدّة تحدث لي من دون أن أعي ذلك حتى".

وتابعت  وفي إحدى الحفلات التي تواجدتُ فيها، أُصبت بتوترٍ كبير وبنوبات صرعٍ متتالية أرعبت كلّ من حولي، بسبب الأضواء الساطعة. خضعتُ لمجموعة من الاختبارات، واعتقدتُ أني بخير".

وأضافت: "قبل أسبوع، بدأت تصيبني مجدداً نوبات صرعٍ متتالية وخطيرة استدعت نقلي- بواسطة سيارة الإسعاف- إلى وحدة العناية المركزة، حيث اضطررتُ إلى البقاء لمدة 6 أيام. كانت التجربة مرعبة ومحبطة، لكن تمّ تشخيصي أخيراً وعلمتُ أني أعاني من مرض الصرع".

واستغلّت نجمة مسلسل "مدرسة الروابي للبنات" المناسبة، لتعريف متابعيها (يزيد عددهم عن 143 ألفاً) عن تفاصيل مرض الصرع وأعراضه. فكتبت تقول: "لمن لا يعرف، فإن الصرع هو اضطراب في الجهاز العصبي المركزي، يُصبح فيه نشاط الدماغ غير طبيعي؛ مما يتسبب بنوبات أو فترات من السلوك غير الاعتيادي، وفي بعض الأحيان فقدان الوعي".

وأكملت نور طاهر: "من الصعب التعايش مع الصرع. فهو ليس مجرد نوبات مؤقتة نستيقظ منها ونتابع حياتنا، هو كدمات مؤلمة تظهر على كلّ جزءٍ من جسمك من دون أن تتذكر كيف أُصبتَ بها. وقد تُضطر أحياناً إلى بصق الدم لأنك عضضتَ لسانك وباطن فمك خلال النوبة، والقول بأنه مُرهق لا يفيه حقه.

كما توجّهت بالشكر لكلّ من ساندها في هذه المرحلة، قائلة: "أنا ممتنة ولدي أروع نظام دعم من حولي. لقد تحلّى أقرب أصدقائي وعائلتي بالصبر، في محاولةٍ منهم لفهم الصرع، ومساعدتي خلال ذلك. تعرفون أنفسكم، وأنا أحبكم".

كذلك، فقد شَكرت نور طاهر الأطباء والممرضات الذين "جعلوا إقامتي في العناية المركزة تجربة قابلة للاحتمال"، ذاكرةً أسماءهم فرداً فرداً. وختمت منشورها بالقول: "سأكون كاذبة لو قلتُ إني متحمّسة ومتفائلة بشأن تشخيصي، لكني سأبذل قصارى جهدي وهذا أكثر من كافٍ".

وتوجّهت إلى أمثالها ومثيلاتها: "إذا تمّ تشخيصك أيضاً بالصرع، فاعلم أنكَ لستَ وحدك. وأشارك قصتي، لأني أريد أن أكون الشخص الذي يجب أن أتحدث معه. لديّ مرض الصرع، لكنه لن يملكني".

تجدر الإشارة أخيراً إلى أن "مدرسة الروابي للبنات" هو مسلسل بدأ عرضه على شبكة نتفليكس العام الماضي 2021، وتدور أحداثه حول محاولة إحدى الفتيات الانتقام من زميلاتها بعد تنمرهنّ عليها، لتكتشف أنه يوجد جانبان لكل شخصية وأنّ الخير موجود في نفس كل شخص مهما بدا سيئاً.

المسلسل من بطولة كل من ركين سعد، ونور طاهر، وجوانا عريضة، وأندريا طايع، ويارا مصطفى، وسلسبيلا؛ بالاشتراك مع القديرتين نادرة عمران وريم سعادة. وقد أخرجته وأنتجته تيما الشوملي، بالتعاون مع شركة فيلمزيون للإنتاج الفني.