درجات الحرارة اعلى من معدلاتها الثلاثاء جامعة حكومية تحذر كل من يستخدم اسمها أو شعارها - تفاصيل تحويلات مرورية على أوتوستراد عمان – الزرقاء ضمن مشروع الباص سريع التردد بعد مداخلة الإعلامي غالب الحديدي عبر "ميلودي" .. ولي العهد في منزله - صور الضمان تقرر شمول سائقي المركبات العمومية تحت مظلتها بمقابل وزارة العمل تطلق حملتها التعريفية بالتدريب الافتراضي على المهن العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل الزعبي تعميم هام من وزارة التعليم العالي.. فرصة أخيرة لتسديد الرسوم الجامعية عزايزة يدعو لفتح خط سياحي بين العقبة و نويبع واخر في البحر المتوسط الصحة العالمية تدرج 4 أبحاث أردنية عن كورونا في قاعدة بياناتها الإقتصاد الرقمي تعلن بدء المرحلة 2 من مشروع قياس جاهزية القطاع العام مياهنا تناشد المواطنين تخفيف مدة الاستحمام - فيديو لا تقرير لإصابات كورونا .. وتوجه حكومي لتعليقه المعمري: زيارة الملك لعُمان ستتوج بآفاق جديدة للاقتصاد بين البلدين ترميم قدم فتاة بطريقة مبتكرة في الخدمات الطبية الملكية القوة البحرية تحبط محاولة تهريب مخدرات عبر خليج العقبة التربية : بدء التسجيل لامتحان الثانوية العامة التكميلي نفاع يطالب بشق قناة من الشاطئ الجنوبي للعقبة .. ويؤكد: السياحة لا نهاية لها إطلاق ملتقى المؤثرين بوجود 500 مؤثر عربي في البحر الميت - صور شواغر للتعيين في مختلف المؤسسات الأردنية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأحد-2022-05-20 09:04 am

لماذا جاءت رسالة الملك للأمير حمزة في هذا التوقيت ؟

لماذا جاءت رسالة الملك للأمير حمزة في هذا التوقيت ؟

جفرا نيوز - خاص 

في شيء من الحكمة وبعض التروي والتريث طوق نجاة سيما وأن من  يمتلك هذا الطوق هو جلالة الملك  الذي ارتأى لإعلان هذه الرسالة بعد تفكير طويل وربما كانت بالنسبة له على مضض ، فكما أخبرنا في نص الرسالة أنه حاول كثيراً إعطاء فرصة للامير حمزة للعدول عن توجهاته وأفكاره التي تسير عكس التيار وما من شأنه بث الفتن ، الا أن الاخير رفض وترفع عن العهد بأن يكون الوطن فوق اي مصالح واعتبارات شخصية .

 التناقض واضح من قبل الأمير حمزة سيما وأنه عندما قرر التخلي عن لقبه علماً أن هذه صلاحية مناطة بالملك فقط  طالب بالاحتفاظ بمزايا اللقب المالية واللوجستية ،  وهذا يبعث بالشك نحو أفكار الأمير المتقلبة والأنانية ، فهو أن كان جاداً في تخليه عن لقبه فلماذا طالب بحقوق جزئية منه دون الإعلان عنها حتى ؟ 

توقيت إعلان الرسالة ذكي جداً ويحمل خلفه دلالات كثيرة ، تحديداً وأن المنطقة تعيش حالة صراع وضغوطات متعددة وأخرى موجودة في الأردن بالفعل ولا تزال محط  أنظار الجميع،  كما أن زيارة الملك الأخيرة إلى الولايات المتحدة  ولقائه بالرئيس الأمريكي جو بايدن عزز من فكرة أن هناك تحولاً يجول ويصول في الأفق ويبدو أن ملامحه ستتضح بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة .

الأردن وكما أشار إليه الملك في رسالته يواجه تحديات عديدة وضغوطات اقتصادية ربما حاول الأمير استغلالها واستخدام المواطنين وسيلة لذلك، اذاً كان من الضروري بمكان ما توضيح مآرب الأمير حمزة وما كان ينوي فعله في المستقبل ولا احد يعلم أن كان لديه توجهات جديدة لبث حالة الخوف غير المبرر في نفوس الناس سيما وانه يلبس دور الواعظ وما أكثر من يظهرون بعكس ما يخفون بداخلهم والغايات والنوايا لا يعلمها إلا الله. 

على العموم رسالة الملك والأسرة الهاشمية جميعها واضحة وتعني ان العين الحمراء ستقف بالمرصاد لأية توجهات من شأنها المساس بالوطن واستغلاله وإثارة الفتن  فيه ، أما أصحاب الأجندات الخارجية فما جاء اليوم يشملهم ايضاً لان الوطن فوق كل الاعتبارات والشعب قالها كلمة واحدة لا تعاد #مع_الملك .
 
ويكي عرب