الصفدي يلتقي مسؤولة في الخارجية البريطانية الهواري يودع البعثة الطبية الأردنية المرافقة للحجاج الزراعة تطلق سلسلة خدمات التصدير والاستيراد الإلكترونية بدء العد التنازلي لامتحان «التوجيهي» ..و«التربية» تنهي استعداداتها ملف الاعتداء على الأطباء اول مهام مجلس النقابة الجديد إرادة ملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية - (أسماء) انطلاق أول قافلة للحجاج الأردنيين الاثنين براً وفيات الأردن الأحد 26-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الخارجية : نتابع أنباء مقتل سيدة على يد زوجها في الإمارات حالة الطقس المتوقعة ليومي الاحد والاثنين - تفاصيل السقا نائبا لأمين عام "جبهة العمل الإسلامي" و الزرقان رئيسا لمجلس الشورى بلدية إربد تحدد مواقع لبيع الاضاحي ما سبب زيارة مسؤولة بالخارجية البريطانية للأردن غدا ؟ إربد: توقيف شخصين بجرم البلطجة 15 يوماً إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون رابط التسجيل ببرنامج دعم الرواتب الحنيفات: مخزون القمح الأردني الأعلى عربيا فصل 8 اشتراكات منزلية بإربد بسبب تلوث المياه
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2022-05-19 09:08 pm

الرواشدة : خمس سياح الأردن من الخليج

الرواشدة : خمس سياح الأردن من الخليج

جفرا نيوز- قال رئيس اللجنة السياحية  في مجلس  النواب النائب ماجد الرواشدة ، ان اعداد السياح في الثلث الأول من هذا العام مبشرة جدا ، والاعداد افضل مما كانت تتوقع وزارة السياحية ، معتبرا ان هذا الامر دليل على واقعية الخطط التي عملت بها الوزارة.

وبين الرواشدة في تصريحات ، ان عدد السياح في الثلث الأول من العام بلغ 1.06 مليون سائح خمسهم تقريبا من دول الخليج العربي، وهذا العدد مبشر جدا.

وأوضح ان عدد السياح من الدول العربية للثلث الأول بلغ 211 الف سائح ، منهم 198 الف سائح من دول الخليج العربي ، مقابل 122 الف سائح من الدول الاوروبية.

وقال الرواشدة ان السياحة الخليجية مهمة جدا ، لكن السياحة الاوربية والأجنبية مهمة أيضا ، خصوصا وان السائح الأجنبي يأتي ضمن برنامج محدد ، يتضمن حجوزات فندقية وبرامج سياحية محددة.

وبين الرواشدة أهمية التسهيلات التي قدمت للسياح في الفترة الماضية ، خصوصا فيما يتعلق بفحوصات كورونا ، وكذلك الاتفاقية مع الملكية الأردنية لدعم أسعار تذاكر السفر للسياح الأجانب.

وأشار الرواشدة الى ان عدد السياح الأوربيين ينخفض قليلا في فترة الصيف ،  ويرتفع في المقابل عدد السياح العرب والخليجين ، وهنا تكمن أهيمه الفعاليات والمهرجانات مثل مهرجان جرش.

ودعا الرواشدة الى الاستفادة من سياحة المؤتمرات ومن السياحة العلاجية ، وتقديم المزيد من التسهيلات للعاملين  والسياح في هذين المجالين ، مع تشديد الرقابة على العيادات الخاصة، ووضع قوانين وتشريعات واضحة في المجالين.
#مع_الملك
 
ويكي عرب