النسخة الكاملة

الرواشدة : خمس سياح الأردن من الخليج

الخميس-2022-05-19 09:08 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- قال رئيس اللجنة السياحية  في مجلس  النواب النائب ماجد الرواشدة ، ان اعداد السياح في الثلث الأول من هذا العام مبشرة جدا ، والاعداد افضل مما كانت تتوقع وزارة السياحية ، معتبرا ان هذا الامر دليل على واقعية الخطط التي عملت بها الوزارة.

وبين الرواشدة في تصريحات ، ان عدد السياح في الثلث الأول من العام بلغ 1.06 مليون سائح خمسهم تقريبا من دول الخليج العربي، وهذا العدد مبشر جدا.

وأوضح ان عدد السياح من الدول العربية للثلث الأول بلغ 211 الف سائح ، منهم 198 الف سائح من دول الخليج العربي ، مقابل 122 الف سائح من الدول الاوروبية.

وقال الرواشدة ان السياحة الخليجية مهمة جدا ، لكن السياحة الاوربية والأجنبية مهمة أيضا ، خصوصا وان السائح الأجنبي يأتي ضمن برنامج محدد ، يتضمن حجوزات فندقية وبرامج سياحية محددة.

وبين الرواشدة أهمية التسهيلات التي قدمت للسياح في الفترة الماضية ، خصوصا فيما يتعلق بفحوصات كورونا ، وكذلك الاتفاقية مع الملكية الأردنية لدعم أسعار تذاكر السفر للسياح الأجانب.

وأشار الرواشدة الى ان عدد السياح الأوربيين ينخفض قليلا في فترة الصيف ،  ويرتفع في المقابل عدد السياح العرب والخليجين ، وهنا تكمن أهيمه الفعاليات والمهرجانات مثل مهرجان جرش.

ودعا الرواشدة الى الاستفادة من سياحة المؤتمرات ومن السياحة العلاجية ، وتقديم المزيد من التسهيلات للعاملين  والسياح في هذين المجالين ، مع تشديد الرقابة على العيادات الخاصة، ووضع قوانين وتشريعات واضحة في المجالين.
#مع_الملك