لا رفع لأجور النقل.. وتوجه لدعمها قريباً بلدية الزرقاء تحدد 7 حظائر بيع وذبح الاضاحي في المحافظة عباس يتوجه إلى عمان للقاء الملك الصفدي يلتقي مسؤولة في الخارجية البريطانية الهواري يودع البعثة الطبية الأردنية المرافقة للحجاج الزراعة تطلق سلسلة خدمات التصدير والاستيراد الإلكترونية بدء العد التنازلي لامتحان «التوجيهي» ..و«التربية» تنهي استعداداتها ملف الاعتداء على الأطباء اول مهام مجلس النقابة الجديد إرادة ملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية - (أسماء) انطلاق أول قافلة للحجاج الأردنيين الاثنين براً وفيات الأردن الأحد 26-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الخارجية : نتابع أنباء مقتل سيدة على يد زوجها في الإمارات حالة الطقس المتوقعة ليومي الاحد والاثنين - تفاصيل السقا نائبا لأمين عام "جبهة العمل الإسلامي" و الزرقان رئيسا لمجلس الشورى بلدية إربد تحدد مواقع لبيع الاضاحي ما سبب زيارة مسؤولة بالخارجية البريطانية للأردن غدا ؟ إربد: توقيف شخصين بجرم البلطجة 15 يوماً إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2022-05-19 02:32 pm

المحاسبة يرصد وجود بلديات ومؤسَّسات تمنح تراخيص مخالفة .. وجهات تستخدم مركبات حكومية وتمنح إعفاءات بدون وجه حق

المحاسبة يرصد وجود بلديات ومؤسَّسات تمنح تراخيص مخالفة .. وجهات تستخدم مركبات حكومية وتمنح إعفاءات بدون وجه حق

 جفرا نيوز - عقد الفريق المكلَّف بمراجعة الاستيضاحات الموثَّقة لدى ديوان المحاسبة، اجتماعاً، اليوم الخميس، في دار رئاسة الوزراء، برئاسة وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء الدكتور إبراهيم الجازي.

وناقش الفريق خلال الاجتماع الذي حضره أمين عام رئاسة الوزراء عبد اللَّطيف النَّجداوي، وأمين عام ديوان المحاسبة إبراهيم المجالي وأعضاء الفريق المكلَّف من رئاسة الوزراء وديوان المحاسبة، الاستيضاحات التي تمَّ رصدها خلال شهر نيسان الماضي، وتمَّ اتِّخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتصويبها.

وبيَّن الجازي أنَّ عدد الاستيضاحات التي تمَّ رصدها خلال شهر نيسان الماضي بلغ (41) استيضاحاً، موضحاً أنَّ مجمل الاستيضاحات تضمَّنت تجاوزات إجرائيَّة وماليَّة وإداريَّة.

وأوضح أنَّ من بين الاستيضاحات التي رُصِدت: عدم شمول موظفي شركات مملوكة بالكامل للحكومة وعائلاتهم بخدمات التَّأمين الصحِّي، والتَّغاضي عن استيفاء رسم بدل خدمات جمركيَّة، وإخضاع بعض المواد لبنود جمركيَّة مختلفة، وغيرها من المخالفات الأخرى.

كما أشار إلى وجود مخالفات تتعلَّق باستيفاء الضَّريبة، كقبول إقرارات ضريبيَّة غير دقيقة، وقبول اعتراضات على إقرارات ضريبيَّة دون سند حقيقي، بالإضافة إلى مخالفات في بعض المرافق الصحيَّة كتخزين أجهزة ومعدَّات طبيَّة لفترات طويلة، وعدم حفظها في المستودعات بشكل أصولي.

ونوَّه الجازي إلى تسجيل عدد من الاستيضاحات بحقِّ عدد من المؤسَّسات الحكوميَّة والبلديَّات تتعلَّق بمنح تراخيص غير أصوليَّة، وإعفاءات بشكل مخالف، والتَّغاضي عن تحصيل وتوريد مبالغ ماليَّة مستحقَّة، وإحالة عطاءات واستلام أخرى رغم وجود ملاحظات فنيَّة وتجاوز المدد التعاقديَّة، بالإضافة إلى صرف مكافآت وبدلات دون وجه حقّ، واستخدام مركبات حكوميَّة بشكل مخالف، وغيرها من المخالفات التي تتكرَّر بشكل دائم.
 
ويكي عرب