إحالة أربعة محافظين إلى التقاعد - أسماء لا رفع لأجور النقل.. وتوجه لدعمها قريباً بلدية الزرقاء تحدد 7 حظائر بيع وذبح الاضاحي في المحافظة عباس يتوجه إلى عمان للقاء الملك الصفدي يلتقي مسؤولة في الخارجية البريطانية الهواري يودع البعثة الطبية الأردنية المرافقة للحجاج الزراعة تطلق سلسلة خدمات التصدير والاستيراد الإلكترونية ملف الاعتداء على الأطباء اول مهام مجلس النقابة الجديد إرادة ملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية - (أسماء) انطلاق أول قافلة للحجاج الأردنيين الاثنين براً وفيات الأردن الأحد 26-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الخارجية : نتابع أنباء مقتل سيدة على يد زوجها في الإمارات حالة الطقس المتوقعة ليومي الاحد والاثنين - تفاصيل السقا نائبا لأمين عام "جبهة العمل الإسلامي" و الزرقان رئيسا لمجلس الشورى بلدية إربد تحدد مواقع لبيع الاضاحي ما سبب زيارة مسؤولة بالخارجية البريطانية للأردن غدا ؟ إربد: توقيف شخصين بجرم البلطجة 15 يوماً إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2022-05-19 01:13 pm

الاطباء و الصيادلة والاطباء البيطريين يتوجهون غدا الجمعة الى صناديق الاقتراع لانتخاب مجالس جديدة

الاطباء و الصيادلة والاطباء البيطريين يتوجهون غدا الجمعة الى صناديق الاقتراع لانتخاب مجالس جديدة

جفرا نيوز 
تجري الجمعة انتخابات ثلاث نقابات مهنية (اطباء الاسنان والصيادلة والاطباء البيطريين وستجري انتخابات اطباء الاسنان في مجمع النقابات المهنية، فيما تجري انتخابات الصيادلة في قاعة المدينة الرياضية، وتجري انتخابات الاطباء البيطريين في نقابة المقاولين.
 وتتنافس في انتخابات اطباء الاسنان القائمة النقابية للتغيير برئاسة المرشح لمركز النقيب لدورة ثانية د.عازم القدومي، وقائمة انقاذ برئاسة المرشح لمركز النقيب الدكتور عمر القواسمي.

وترشح لعضوية مجلس النقابة 19 مرشحا يتنافسون على تسعة مقاعد اضافة لمرشح مركز القدس الدكتور بسام النوباني.
وتفتح النقابة صناديق الاقتراع من الساعة الثامنة صباحا ولغاية الساعة الثامنة مساء في عمان واربد والكرك والعقبة.

ويبلغ عدد اطباء الاسنان الذين يحق لهم الاقتراع 3595 طبيبا وطبيبة اسنان.
وفي انتخابات نقابة الصيادلة تجري الانتخابات على مركز النقيب واربعة مقاعد في مجلس النقابة عن قطاع الموظفين، بعد ان فاز ستة مرشحين لعضوية مجلس النقابة بالتزكية بعد اغلاق باب الترشح لانتخابات النقابة الجمعة الماضية ، حيث فاز بعضوية المجلس المكون من عشرة مقاعد كل من الصيادلة بهاء العمارين وعمر العجلوني ويوسف ابو ملوح وامين خالد عن فئة أصحاب الصيدليات، وكل من وصفي النوافلة  ورامي عواد عن فئة اصحاب المستودعات.

يذكر ان الفائزين بالتزكية هم من مرشحي قائمة تحديث وبناء التي تضم مرشحين من مختلف التيارات والقوائم الانتخابية في النقابة، والتي رشحت نقيب الصيادلة السابق د.محمد عبابنة لمركز النقيب الى جانب المرشحين لعضوية المجلس عن فئة الموظفين رأفت ابوصالح وصلاح قنديل ومحمد ابوعصب وعبدالحميد عليمات ، فيما ترشح لمركز النقيب الدكتور معين الشريف عن قائمة نقابتي اقوى، ولعضوية المجلس عن فئة الموظفين هشام الحمدان وفيصل الجعافرة واسامه عيسى ونهى صوان واشجان الناعوري ودانا مناصرة.

وتفتح النقابة صناديق الاقتراع من الساعة التاسعة صباحا ولغاية السابعة مساء في عمان واربد والزرقاء والسلط وجرش وعجلون والمفرق ومادبا والكرك والطفيلة والعقبة.

ويبلغ عدد الصيادلة الذين يحق لهم الاقتراع 7779 صيدلانيا وصيدلانية.

وتتنافس في انتخابات نقابة الاطباء البيطريين كل من كتلة النهضة النقابية برئاسة المرشح لمركز النقيب د.احمد الدحيات، وكتلة الطبيب البيطري النقابية برئاسة المرشح لمركز النقيب د.بسام الشديفات.

ويتنافس من خلال القائمتين 15 مرشحا لعضوية مجلس النقابة المكون من 8 اعضاء.

وتفتح النقابة صناديق الاقتراع من الساعة الثامنة صباحا، ولغاية السادسة مساء، حيث يحق لـ 589 طبيبا وطبيبة بيطريا المشاركة في الاقتراع 
الدستور.

 
ويكي عرب