خلال إطلاق مبادرة "الأخوة الوحدات والفيصلي" الفايز: "يجب التصدي لمطلقي خطاب الكراهية" - صور وفيديو الملك أول زعيم يزور مجلس النواب الأمريكي منذ الانتخابات الأمن العام: ارتفاع قضايا الجرائم الإلكترونية بنحو ستة أضعاف منذ العام 2015 الملك يلتقي بايدن - تفاصيل الزراعة تنفي نفوق أبقار .. وتؤكد: سنلجأ للقانون إزالة 4 اعتداءات على خطوط مياه رئيسية في مأدبا الحكومة ترفع أسعار البنزين بنوعيه وتثبت الكاز والديزل العاصمة على موعد مع الثلوج الخميس..ورفع المُنخفض إلى الدرجة الثالثة - تفاصيل الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز صلح عمان تدقق في بينات الدفاع بقضية انهيار بنايتي اللويبدة الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد المنسق المقيم للأمم المتحدة الضمان : بدء استقبال طلبات السلف الشخصية إلكترونياً للمتقاعدين لماذا تأخر إصدار فواتير المياه الشهرية في بعض المناطق؟ إجراءات لإدامة عمل المخابز والرقابة على الأسواق خلال المنخفض الأردنيون ينتظرون قرارت حكومية اليوم - تفاصيل عمّان تطيش على "شبر مي" .. والأمانة والأشغال حدث ولا حرج - صور قطع مؤقت للسير لطريق الصحراوي الأمن: مناطق تشهد هبوبًا للرياح والغبار - أسماء كتلة هوائية شديدة البرودة اليوم وغدًا وهطول غزير للأمطار وثلوج فوق الشراه وفيات الأردن الثلاثاء 31-01-2023
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2022-05-19 11:32 am

البيئة لـ"جفرا": 26 محطة لمراقبة نوعية الهواء..وندعو المواطنين ارتداء الكمامة في الأجواء الخماسينية

البيئة لـ"جفرا": 26 محطة لمراقبة نوعية الهواء..وندعو المواطنين ارتداء الكمامة في الأجواء الخماسينية


جفرا نيوز - قال الناطق الإعلامي بإسم وزارة البيئة أحمد عبيدات، إن التلوث البيئي يقع ضمن عملنا ودائما نعمل بتشاركية مع جميع الجهات المعنية صاحبة الاختصاص لكي نحافظ على سلامة البيئة.

وأكد عبيدات في حديثه لـ"جفرا نيوز"، أنه عندما أطلقنا القانون الإطاري لإدارة النفايات رقم 16 عام 2020، كان الهدف من القانون هو تنظيم عملية التلوث البيبي بكافة أشكاله، مبينا أنه تضمن نصوص ناظمة لعملية النظافة ولوضع النفايات بأماكنها المخصصة، منوهاً أن من يخالف هذه النصوص سيتم معاقبته ومخالفته إما دفع غرامة مالية او من الممكن أن تصل للحبس، وكل عقوبة تختلف عن الأخرى، حيث ان عدد المخالفات وصل ما يقارب الـ20 ألف منذ صدور القانون.

وأضاف عبيدات، ان  وزارة البيئة معنية بالتلوث الهوائي، لافتا إلى أن لدينا 26 محطة مراقبة لرصد نوعية الهواء بإستمرار، وأيضا لدينا سيارة تقوم برصد نوعية الهواء بمناطق غير موجود فيها مركز رسمي معتمد وهذه السيارة متنقلة بكل مكان.

وتابع، إن البيئة تعمل على مدار 24 ساعة بخصوص الموجات الخماسينية، داعياً المواطنين بهذه الفترة بالذات إلى ضرورة ارتداء الكمامة وعدم الخروج من المنزل الا في الحالات الضرورية وتوقي الحيطة والحذر، لتجنب الفيروسات والأمراض بهذه الأجواء المتقلبة.

وتطرق عبيدات،  لموضوع الغابات والحرائق والتلوث من قبل المتنزهين، قائلا إن وزارة البيئة متابعة للأوضاع بالتعاون مع وزارة الزراعة، مؤكدا ان دورهم الفعال من خلال دوريات راجلة ودوريات مسيرة، ونستخدم أيضا طيارات درونز لمراقبة كل ما يحدث بالغابات وذلك للمحافظة على ثروتنا بأكمل وجه، ونحرص أن تكون دائما نظيفة وخالية من جميع الملوثات. 

وبين ، إن الثلوث السمعي الذي يصدره الباعة المتجولين وسيارات الغاز، يتم التعامل معهم بأهمية بالغة وذلك بالتنسيق مع الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة، قائلا إن وزارة البيئة زودتهم بأجهزة رقابة لمتابعة الباعة المتجولين ومركبات الغاز وغيرها، لافتا إلى ان هناك مخالفات عليهم والشكاوي التي تُصدر يتعاملون معها بكل رسمية وموضوعية.