إحالة أربعة محافظين إلى التقاعد - أسماء لا رفع لأجور النقل.. وتوجه لدعمها قريباً بلدية الزرقاء تحدد 7 حظائر بيع وذبح الاضاحي في المحافظة عباس يتوجه إلى عمان للقاء الملك الصفدي يلتقي مسؤولة في الخارجية البريطانية الهواري يودع البعثة الطبية الأردنية المرافقة للحجاج الزراعة تطلق سلسلة خدمات التصدير والاستيراد الإلكترونية ملف الاعتداء على الأطباء اول مهام مجلس النقابة الجديد إرادة ملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية - (أسماء) انطلاق أول قافلة للحجاج الأردنيين الاثنين براً وفيات الأردن الأحد 26-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الخارجية : نتابع أنباء مقتل سيدة على يد زوجها في الإمارات حالة الطقس المتوقعة ليومي الاحد والاثنين - تفاصيل السقا نائبا لأمين عام "جبهة العمل الإسلامي" و الزرقان رئيسا لمجلس الشورى بلدية إربد تحدد مواقع لبيع الاضاحي ما سبب زيارة مسؤولة بالخارجية البريطانية للأردن غدا ؟ إربد: توقيف شخصين بجرم البلطجة 15 يوماً إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2022-05-19 10:28 am

اعلام عراقي: أمين بغداد في عمان.. وبرلمانيون يتساءلون

اعلام عراقي: أمين بغداد في عمان.. وبرلمانيون يتساءلون

 


جفرا نيوز - كشف مصدر عراقي اليوم، عن وصول أمين بغداد المقال "علاء معن" الى العاصمة الاردنية عمان قبل اقالته.

وقال المصدر، لوكالة اخبار عراقية، إن "امين بغداد السابق علاء معن يقيم خارج العراق منذ يوم الخميس الماضي".

وأوضح أن "معن توجه نحو العاصمة الأردنية عمان، لكن لا يعرف الان مكان اقامته"، مبيناً أنه "لا يعرف إن كان غادر عمّان الى دولة أخرى، او يتواجد فيها حالياً".

ويحذر برلمانيون عراقيون من "هروب" أمين بغداد، متهمين اياه تورطه بمخالفات.

فيما أكدت وثيقة رسمية ظهرت الى العلن يوم الاثنين (16 ايار الجاري)، إقالة معن، من منصبه بقرار من الكاظمي بسبب فشله في أداء مهامه.

وبحسب الوثيقة الموقعة من قبل رائد جوحي مدير مكتب الكاظمي، بتاريخ (الخميس 12 ايار 2022)، فإن سبب الإقالة بحسب هامش للأخير، هو أن "بغداد وأهلها ظلموا كثيراً، وقد كنت أنتظر من أمين بغداد أن ينهض بواقعها بما يكفي وبما يليق بأهلها، لكن للأسف النتائج لم تكن ترتقي إلى مستويات التعهدات والتوقعات، بل کثرت الوعود وقل العمل، ووصل واقع خدمات العاصمة إلى مستوى لا يمكن القبول به".

واضاف "ومن أجل العمل سريعاً على تصحيح هذا المسار بإدارة تلبي استحقاقات بغداد الأصالة والعراقة، أوافق على طلب إنهاء تكليف علاء كاظم معن - أمين بغداد"

ويكي عرب