الخارجية : نتابع أنباء مقتل سيدة على يد زوجها في الإمارات حالة الطقس المتوقعة ليومي الاحد والاثنين - تفاصيل السقا نائبا لأمين عام "جبهة العمل الإسلامي" و الزرقان رئيسا لمجلس الشورى بلدية إربد تحدد مواقع لبيع الاضاحي ما سبب زيارة مسؤولة بالخارجية البريطانية للأردن غدا ؟ إربد: توقيف شخصين بجرم البلطجة 15 يوماً إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون رابط التسجيل ببرنامج دعم الرواتب الحنيفات: مخزون القمح الأردني الأعلى عربيا فصل 8 اشتراكات منزلية بإربد بسبب تلوث المياه الزرقاء اول محافظة تنهي قضايا الجلوة العشائرية أزمة تضرب أونروا الأردن.. عجز مالي وزيادة بأعداد اللاجئين الرئيس عباس يهاتف الدكتور عبدالسلام المجالي لتعزيته بالفقيد سعد والإطمئنان على صحته الاوقاف تدعو جميع الحجاج لإجراء فحص كورونا دعوات لترشيد الاستهلاك وتوفير دعم اقتصادي للمواطنين وفيات الأردن السبت 25-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الملك يدعم إنشاء تحالف عسكري في المنطقة بشرط أن تكون مهمته واضحة جداً الأمن: تحديد هوية قاتل الفتاة "ايمان" والبحث عنه ما زال جارياً
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الخميس-2022-05-19 10:24 am

البنك الدولي سيخصص 12 مليار دولار للأمن الغذائي

البنك الدولي سيخصص 12 مليار دولار للأمن الغذائي

جفرا نيوز - أعلن البنك الدولي أنه سيخصّص 12 مليار دولار على مدى الـ15 شهراً المقبلة، على مشاريع جديدة لمعالجة أزمة الغذاء العالمية التي تفاقمت بسبب الحرب في أوكرانيا.

وأوضحت المؤسسة في بيان أن الجزء الأكبر من هذه الموارد سيذهب إلى دول في أفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا الشرقية ووسط آسيا وجنوبها، مضيفة أن من شأن المساعدات أن تدعم الزراعة في تلك البلدان والحماية الاجتماعية، للتخفيف من آثار ارتفاع أسعار المواد الغذائية، ودعم مشاريع الإمداد بالمياه والري.

وأضاف البنك الدولي أن هناك أيضاً 18,7 مليار دولار غير مستخدمة، يمكن تخصيصها كذلك لمشاريع مرتبطة مباشرة بمشكلات غذائية ومشكلات الأمن الغذائي، مشيراً إلى أنه في المجموع يمثل هذا أكثر من 30 مليار دولار للبدء في مكافحة انعدام الأمن الغذائي خلال الأشهر الـ15 المقبلة.

ونقل البيان عن رئيس البنك الدولي ديفيد مالباس قوله إن لارتفاع أسعار المواد الغذائية آثار مدمرة على الفئات الأفقر والأضعف، لافتاً إلى أنه بهدف إعلام الأسواق وتحقيق الاستقرار فيها، بات من الضروري أن تصرّح الدول بإعلانات واضحة بشأن الزيادات المستقبلية في الإنتاج، ردّاً على العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وأوصى مالباس بأن تبذل البلدان "جهوداً متضافرة" ليس فقط من أجل زيادة إمدادات الطاقة والأسمدة ومساعدة المزارعين على تكثيف الزراعة وزيادة إنتاج المحاصيل، بل أيضاً من أجل التخلّص من السياسات التي تمنع الصادرات والواردات أو تشجّع التخزين غير الضروري.
ويكي عرب