إحالة أربعة محافظين إلى التقاعد - أسماء لا رفع لأجور النقل.. وتوجه لدعمها قريباً بلدية الزرقاء تحدد 7 حظائر بيع وذبح الاضاحي في المحافظة عباس يتوجه إلى عمان للقاء الملك الصفدي يلتقي مسؤولة في الخارجية البريطانية الهواري يودع البعثة الطبية الأردنية المرافقة للحجاج الزراعة تطلق سلسلة خدمات التصدير والاستيراد الإلكترونية بدء العد التنازلي لامتحان «التوجيهي» ..و«التربية» تنهي استعداداتها ملف الاعتداء على الأطباء اول مهام مجلس النقابة الجديد إرادة ملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية - (أسماء) انطلاق أول قافلة للحجاج الأردنيين الاثنين براً وفيات الأردن الأحد 26-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الخارجية : نتابع أنباء مقتل سيدة على يد زوجها في الإمارات حالة الطقس المتوقعة ليومي الاحد والاثنين - تفاصيل السقا نائبا لأمين عام "جبهة العمل الإسلامي" و الزرقان رئيسا لمجلس الشورى بلدية إربد تحدد مواقع لبيع الاضاحي ما سبب زيارة مسؤولة بالخارجية البريطانية للأردن غدا ؟ إربد: توقيف شخصين بجرم البلطجة 15 يوماً إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا"
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2022-05-19 09:13 am

الأردن "لم يسجّل" أي وفاة جديدة بكورونا في آخر 3 أسابيع

الأردن "لم يسجّل" أي وفاة جديدة بكورونا في آخر 3 أسابيع


جفرا نيوز - قال مستشار رئاسة الوزراء ومسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي، إن المراكز الأميركية للوقابة من الأمراض صنفت الأردن ضمن المستوى منخفض الخطورة في انتشار كورونا، مما يعكس الوضع الوبائي الطبيعي في الأردن.

وأضاف أن الأردن لم يسجّل "أي وفاة بكورونا في آخر 3 أسابيع، وانخفضت الإصابات بشكل كبير".

البلبيسي، قال إن اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، رفعت توصية إلى الحكومة ووزارة الصحة لرفع إلزامية ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة مع تفضيل ارتدائها لغايات الوقاية الشخصية، خاصة في الأماكن عالية الخطورة مثل الأماكن المغلقة والمزدحمة.

وعن انتهاء أزمة كورونا في الأردن، أوضح أن "الأردن لا يعلن نهاية الوباء، والأمر محصور في منظمة الصحة العالمية التي أشارت إلى أن الوباء لا يزال مستمرا في عدة مناطق في العالم".

"نتأمل أن نصل إلى أكثر من 80% من نسبة التطعيم في الأردن للأشخاص المطعمين بجرعتين للحفاظ على هذه المنجزات والتصنيف المنخفض في انتشار الوباء"، وفق البلبيسي.

وعن الاستثناءات الممنوحة لبعض الأشخاص من تلقي المطاعيم، قال إن "بعض الحالات أخذت موافقة على الاستثناء من المطعوم، وهي أعداد قليلة، حيث جرى إعفاء الأشخاص الذي لديهم حساسية مفرطة، ومن تلقى الجرعة الأولى وظهرت لديهم حساسية شديدة جرى إعفائهم من تلقي الثانية".

المملكة 
ويكي عرب