النسخة الكاملة

عيال عواد يزف وعود وزير الصحة لأهالي محافظة الطفيلة بافتتاح المستشفى قبل نهاية شهر آب

الخميس-2022-05-18 02:20 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

أكد وزير الصحة فراس الهواري، أنه سيتم إفتتاح مستشفى الطفيلة بالكامل في أقرب وقت ممكن، بعد المباشرة بالتشغيل التدريجي وصولًا للتشغيل بالكامل بعد إنجاز بعض الأمور العالقة. 

وبين الهواري ردًا على مداخلة النائب عبدالله عيال عواد خلال مناقشة اللجنة الإدارية النيابية التشكيلات الادارية التي جرت مؤخراً في وزارة الصحة، أن نقص التوريد حال دون افتتاح المستشفى بالكامل خلال الموعد المحدد سابقًا. 

وكشف أن الوزارة تعمل على تدريب الكوادر البشرية؛ بعد تزويدها بأفضل الكوادر الفنية التدريبية صاحبة الكفاءة لضمان منح الخبرات الكافية للكوادر التي ستشرف على تقديم الخدمات الطبية مستقبلًا للمراجعين. 

وتابع أن الوزارة تعمل على ربط المستشفى بنظام الحوسبة، وما زال هناك بعض الامور اللوجستية سيتم تزويد الأقسام بها خاصة التي تتعلق منها بالخدمات الطبية. 

بدوره طالب النائب عبدالله عيال عواد من رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، تخصيص الوظائف في مستشفى الطفيلة لأبناء المحافظة، بهدف ضمان ديمومة العمل.

ودعا وزارة الصحة التنسيق مع وزارة الاشغال العامة للإسراع باستملاك ارض مقابل المستشفى، تخصص لانشاء مسجد واصطفاف مركبات المراجعين.