درجات الحرارة اعلى من معدلاتها الثلاثاء جامعة حكومية تحذر كل من يستخدم اسمها أو شعارها - تفاصيل تحويلات مرورية على أوتوستراد عمان – الزرقاء ضمن مشروع الباص سريع التردد بعد مداخلة الإعلامي غالب الحديدي عبر "ميلودي" .. ولي العهد في منزله - صور الضمان تقرر شمول سائقي المركبات العمومية تحت مظلتها بمقابل وزارة العمل تطلق حملتها التعريفية بالتدريب الافتراضي على المهن العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل الزعبي تعميم هام من وزارة التعليم العالي.. فرصة أخيرة لتسديد الرسوم الجامعية عزايزة يدعو لفتح خط سياحي بين العقبة و نويبع واخر في البحر المتوسط الصحة العالمية تدرج 4 أبحاث أردنية عن كورونا في قاعدة بياناتها الإقتصاد الرقمي تعلن بدء المرحلة 2 من مشروع قياس جاهزية القطاع العام مياهنا تناشد المواطنين تخفيف مدة الاستحمام - فيديو لا تقرير لإصابات كورونا .. وتوجه حكومي لتعليقه المعمري: زيارة الملك لعُمان ستتوج بآفاق جديدة للاقتصاد بين البلدين ترميم قدم فتاة بطريقة مبتكرة في الخدمات الطبية الملكية القوة البحرية تحبط محاولة تهريب مخدرات عبر خليج العقبة التربية : بدء التسجيل لامتحان الثانوية العامة التكميلي نفاع يطالب بشق قناة من الشاطئ الجنوبي للعقبة .. ويؤكد: السياحة لا نهاية لها إطلاق ملتقى المؤثرين بوجود 500 مؤثر عربي في البحر الميت - صور شواغر للتعيين في مختلف المؤسسات الأردنية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2022-05-17 12:32 pm

سلسلة مشاريع اقتصادية "ستحسم الجدل" .. لا رحيل للحكومة و"فهرنهايت" التوقعات على صفيح ساخن

سلسلة مشاريع اقتصادية "ستحسم الجدل" .. لا رحيل للحكومة و"فهرنهايت" التوقعات على صفيح ساخن

جفرا نيوز - فرح سمحان 

تتجه الأنظار نحو الحكومة بقوة والتفات أكبر بكثير مما سبق نظراً لخصوصية المرحلة التي جعلت سيناريوهات الرحيل أو التعديل الأكثر تداولاُ في المرحلة الحالية سيما بعد فض الدورة العادية لمجلس الأمة في 15 من أيار ، ما ولد فيض من التساؤلات التي باتت تثير رغبة حكومة الخصاونة في الإستعجال نحو إعلان الخطة المتوقعة لسد الباب نحو الشكوك بالبقاء أو البقاء مع إجراء تعديل متواضع ان صح التعبير كما أشارت جفرا مؤخراً . 

مصادر رفيعة المستوى أكدت لـ جفرا نيوز ، أن هناك توجه لعقد سلسلة من المؤتمرات للإعلان عن حزم اقتصادية بالدرجة الأولى إلى جانب مشاريع حيوية ستغير من واقع الحال إلى الأفضل تزامناً مع مرحلة التعافي الكبرى وكذلك مؤشرات أن الجائحة بدأت تتقلص ما يعني أن عودة الأوضاع لسابق عهدها أوشكت على المضي قدماً نحو عهد جديد سيفصل مراحل سابقة بأخرى من شأنها قلب الطاولة لصالح المواطنين وتحسن أحوالهم . 

مطلعون أكدوا أن إعلان الحكومة لحزم وقرارات اقتصادية جديدة من المزمع أن تتم في 23 من الشهر الحالي ، يعني أن الرحيل مستبعد وأن ذلك سيضيف رصيداً لحساب الحكومة بالمشاريع النوعية التي ستعلن تباعاً .  

التعديل المتوقع حال حدوثه وفق المصادر المطلعة قد يشمل وزارات معينة أخذت حيزاً كبيراً من الإنتقادات سابقاً وسلط عليها الضوء ربما لتقصير ما أو أحداث انصبت عليها بشكل مباشر ، ما يعني أن كل شيء متوقع إلا أن سيناريو الرحيل بعيد نوعاً ما عن مقتضيات الوضع الراهن سيما من الجانبين الإقتصادي والسياسي  .   

 
ويكي عرب