النسخة الكاملة

الحنيفات المنتدى العالمي التاسع للأرض سيكون أكبر تظاهرة من نوعها في الشرق الأوسط

الخميس-2022-05-15 12:53 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - قال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات أن الأردن يستضيف في الثالث والعشرين من الشهر الحالي أكبر تظاهرة من نوعها في الشرق الأوسط وهذا يأتي كون الأردن اليوم يشكل واحة للأمن الأمان ومدى الأحترام العالمي للأردن والذي جاء من خلال السياسة الخارجية لجلالة الملك المعظم والتي تدعم الحضور الدولي الكبير للأردن حيث يستضيف الأردن وتحت الرعاية الملكية السامية المنتدى العالمي التاسع للأرض من خلال وزارة الزراعة وبالتعاون مع التحالف الدولي للأرض وإيفاد ومؤسسة بذور حيث يستقطب المنتدى ٨٠٠ ضيف من ١٥٠ دولة على مدار ثلاثة أيام في البحر الميت .

وبين الحنيفات أن المنتدى سيناقش على مدار أيام المنتدى الثلاثة إطلاق إستراتيجية حوكمة وإدارة الأراضي في الأردن وسياسات حوكمة الأراضي في العالم وأهم القضايا والتحديات التي تواجه العالم من تغيرات مناخية وصراعات وأثرها على البيئة والأرض. 

كما أشار الحنيفات الى أن المنتدى سيناقش سبل التعامل مع أزمات المياة والتقنيات والتكنولوجيا الحديثة في كافة القطاعات وتبادل الخبرات بين الدول المشاركة خاصة أن المنتدى يضم عدد من وزراء الزراعة والمنظمات الدولية وخبراء وإكاديمين وقادة رأي  ومختصين من كافة القطاعات ذات الأرتباط مع الأرض.


وأضاف الحنيفات أن هذا المنتدى سيكون وسيلة مباشرة للوقوف على أهم التحديات التي تعصف بالمنطقة وأثرها على الأردن والأقليم من أزمة اللجوء والتغيرات المناخية وإزمة سلاسل الإمداد والتوريد التي سببتها الصراعات في العالم والأقليم .

ومن جانبه بين رائد غريب ممثل مؤسسة بذور الجهة المشتركة في التنظيم  للمنتدى في الأردن أن المنتدى سيضم جلسات هامه على مدى أيام سيتم مناقشة تخطيط إستخدام الأراضي متعددة المستويات واللامركزية في إدارة الأراضي والتكامل في بناء مجتمع إقليمي متماسك في الأستخدام الأمثل للأراضي إضافة إلى دعم الشباب والمرأه في إستثمار الأراضي ضمن المناطق الريفية وسيعمل المنتدى على وضع توصيات لقمة المناخ القادمة في القاهرة .

وأكد الناطق الاعلامي لوزارة الزراعة وللمنتدى لورانس المجالي ان المنتدى يحضى باهتمام واسع من الإعلام العالمي وتغطية لكافة الفعاليات اليومية والتوصيات الصادرة عن المنتدى وقد تم إعداد مركز اعلامي للمنتدى من خلال وزارة الزراعة  والذي سيساهم في التغطية المحلية والدولية للمنتدى .