طقس الأردن..انخفاض ملموس على الحرارة الأحد وفرصة للامطار الاثنين توجه لاعتماد بطاقة واحدة لجميع «المواصلات» وفيات الأردن الأحد 22-5-2022 الشبول يوضح آلية اصدار أمر دفاع جديد أو تعديل ما هو معمول به حاليا إعلان برنامج الاحتفال بعيد الاستقلال - تفاصيل أسماء مراكز يتوافر فيها مطعوم كورونا الأحد بحث وضع خطة وطنية لتحري جدري القردة على الحدود الجرائم الإلكترونية تناشد المواطنين اتباع هذه التعليمات لتأمين حساباتهم اتحاد العمال يطالب بتوفير إطار قانوني لحل مشكلة العمالة غير المنظمة إزالة منازل في حي الطفايلة الصحة تعمم بخصوص جدري القرود - تفاصيل الحلابات تستقبل حزب "ارادة" توقيف شخص أسبوعا لاعتدائه على خط مياه في ايدون نقابة شركات التخليص: جلالة الملك مصدر الثبات للوطن الضريبة للمواطنين: التزموا لتجنب تزايد الغرامات نصائح للتعامل مع الحالة الجوية.. عدم السباحة في البحر الميت أهمها التربية توضح آلية دوام الطلبة يوم الأربعاء المقبل - تفاصيل الأشغال تحذر من تدني الرؤية الأفقية بسبب الغبار لا إغلاقات على الطرق الخارجية بسبب الغبار الأردن يُثمّن مواقف هولندا الداعمة لحلّ الدولتين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2022-05-13 12:16 pm

2500 طبيب أردني عامل بالولايات المتحدة - تفاصيل

2500 طبيب أردني عامل بالولايات المتحدة - تفاصيل

 


جفرا نيوز - قدر عضو الهيئة التنفيذية لجمعية الأطباء الأردنية الأمريكية، استشاري طب وجراحة العيون الدكتور أمجد حماد، عدد الأطباء الأردنيين العاملين في الولايات المتحدة بنحو 2500 طبيب.

وقال في حديثه للتلفزيون الأردني، اليوم الجمعة، إن جلالة الملك عبدالله الثاني أكد أهمية دعم الاقتصاد الوطني عامة والقطاع الصحي خاصة، خلال اللقاء الذي جمع جلالته بعدد من الأطباء الأردنيين في الولايات المتحدة.

وأضاف حماد أن جلالة الملك "طلب التفكير بمبادرات وخطط لمساعدة الأردن ولإزالة العوائق لتحسين الوضع الصحي في الأردن”.

وعن عمل الجمعية، أوضح أن الجمعية بدأت في العام 2014 كصفحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتشبيك بين الأطباء في الولايات المتحدة والأطباء في الأردن، وطلبة الطب الراغبين بالدراسة في أمريكا.

وبين أنه تم قبل عامين تسجيل الجمعية، كجمعية غير ربحية في الولايات المتحدة، التي قامت بمساعدة طلبة الطب الأردنيين في أمريكا ممن تقطعت بهم السبل خلال الجائحة، حيث تم دعم 50 طالبا بمقدار 35 ألف دولار، وفقا لقوله.

وتابع أن الجمعية قامت بحملات لدعم القطاع الصحي في الأردن من خلال توفير الكمامات، وإقامة ورشات عمل لإخصائيي الإنعاش في الأردن لمعالجة مرضى كورونا.

ولفت إلى أن الجمعية تعمل على تأسيس شركة في الأردن للعيادات الطبية الأردنية الأمريكية، تهدف لفتح مراكز صحية شاملة في مختلف مناطق المملكة.

ويكي عرب