11 طبيبا مترشحا لمركز نقيب الأطباء توقع موجة غبار تبدأ من الأردن تؤثر على دول عربية منتصف الأسبوع المقبل الصفدي: نريد سلاما عادلا وشاملا تقبله الشعوب الرواشدة : خمس سياح الأردن من الخليج العمل تلتقي جمعيات ونقابات لتشغيل الأردنيين عبر برنامج "التشغيل الوطني" الملك يوجه رسالة للأردنيين ويوافق على التوصية بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته الخرابشة يطلق مشروع استكشاف النفط في بئر السرحان الفراية يفتتح مركز المؤتمرات والتدريب في وزارة الداخلية لبناء قدرات الموظفين الحكوميين رئيس الديوان الملكي يستقبل الدكتورة السمعان المحاسبة يرصد وجود بلديات ومؤسَّسات تمنح تراخيص مخالفة .. وجهات تستخدم مركبات حكومية وتمنح إعفاءات بدون وجه حق وزير الخارجية ينقل رسالة من الملك إلى الرئيس القبرصي اليوم الاطباء و الصيادلة والاطباء البيطريين يتوجهون غدا الجمعة الى صناديق الاقتراع لانتخاب مجالس جديدة "المتقاعدين العسكريين" تفتح باب الاستفادة من "المحفظة الإقراضية" شخصية أردنية معروفة تتعرض للخلع من زوجته ؟! الصفدي : مستمرون في شراكتنا مع السويد لدعم أونروا وتحقيق الاستقرار اعلام عراقي: أمين بغداد في عمان.. وبرلمانيون يتساءلون وفيات الأردن الخميس 19-5-2022 الأردن "لم يسجّل" أي وفاة جديدة بكورونا في آخر 3 أسابيع المؤسسة الاستهلاكية: توقعات بارتفاع السلع بنسبة 5-10%..ومخزون السكر والرز يكفي لأربعة أشهر استبدال 10 آلاف فاتورة كهرباء غير مدعومة بمدعومة منذ بداية الأسبوع الحالي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2022-05-12 11:41 pm

الملك يؤكد أهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية الأردنية الأمريكية

الملك يؤكد أهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية الأردنية الأمريكية

جفرا نيوز-  التقى جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الخميس في واشنطن، مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، ومنسق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، بريت ماكغورك.

وأكد جلالته خلال اللقاء، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، أهمية تعزيز آليات الشراكة الاستراتيجية الأردنية الأمريكية.

وجرى بحث مجمل القضايا الإقليمية، وسبل التوصل إلى حلول سياسية لقضايا وأزمات المنطقة، إذ أكد جلالة الملك ضرورة إعادة تحريك عملية السلام وإطلاق مفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين على أساس حل الدولتين، بما يفضي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشاد سوليفان بدور الأردن المحوري في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدا حرص الولايات المتحدة على مواصلة التنسيق والعمل مع المملكة للتصدي لكل ما يهدد استقرار الإقليم وله تداعيات على السلام الدولي، إضافة إلى الجهود المستمرة في محاربة الإرهاب والتطرف.

وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان، والسفيرة الأردنية في واشنطن دينا قعوار.


 
ويكي عرب