توقع موجة غبار تبدأ من الأردن تؤثر على دول عربية منتصف الأسبوع المقبل الصفدي: نريد سلاما عادلا وشاملا تقبله الشعوب الرواشدة : خمس سياح الأردن من الخليج العمل تلتقي جمعيات ونقابات لتشغيل الأردنيين عبر برنامج "التشغيل الوطني" الملك يوجه رسالة للأردنيين ويوافق على التوصية بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته الخرابشة يطلق مشروع استكشاف النفط في بئر السرحان الفراية يفتتح مركز المؤتمرات والتدريب في وزارة الداخلية لبناء قدرات الموظفين الحكوميين رئيس الديوان الملكي يستقبل الدكتورة السمعان المحاسبة يرصد وجود بلديات ومؤسَّسات تمنح تراخيص مخالفة .. وجهات تستخدم مركبات حكومية وتمنح إعفاءات بدون وجه حق وزير الخارجية ينقل رسالة من الملك إلى الرئيس القبرصي اليوم الاطباء و الصيادلة والاطباء البيطريين يتوجهون غدا الجمعة الى صناديق الاقتراع لانتخاب مجالس جديدة "المتقاعدين العسكريين" تفتح باب الاستفادة من "المحفظة الإقراضية" شخصية أردنية معروفة تتعرض للخلع من زوجته ؟! الصفدي : مستمرون في شراكتنا مع السويد لدعم أونروا وتحقيق الاستقرار اعلام عراقي: أمين بغداد في عمان.. وبرلمانيون يتساءلون وفيات الأردن الخميس 19-5-2022 الأردن "لم يسجّل" أي وفاة جديدة بكورونا في آخر 3 أسابيع المؤسسة الاستهلاكية: توقعات بارتفاع السلع بنسبة 5-10%..ومخزون السكر والرز يكفي لأربعة أشهر استبدال 10 آلاف فاتورة كهرباء غير مدعومة بمدعومة منذ بداية الأسبوع الحالي وفاة واصابة بالغة بتصادم مركبتين على طريق الـ100
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2022-05-12 09:52 pm

كتلة هوائية حارة تؤثر على المملكة وارتفاع ملموس على الحرارة

كتلة هوائية حارة تؤثر على المملكة وارتفاع ملموس على الحرارة

جفرا نيوز- - تشير آخر مُخرجات النماذج العددية المُستلمة لدى مركز طقس العرب إلى تأثر المملكة تدريجيًا يوم الجمعة بكتلة هوائية حارة قادمة من الجنوب، لذا يحدث ارتفاع واضح درجات الحرارة لتكون حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس حاراً نسبياً في عموم مناطق المملكة ولاسيما في المناطق المُنخفضة، بينما يكون حاراً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، تزامناً مع ظهور تدريجي للسُحب على ارتفاعات مُتوسطة وعالية لاسيما بعد الظهر.

وتكون الرياح مُتقلبة الإتجاه وخفيفة السرعة صباحاً، تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً فوق بعض المناطق فترة العصر.

تزايد تأثير الكتلة الهوائية الحارة يُتوقع ان يتزايد تأثر المملكة بالكتلة الهوائية الحارة يوم السبت لذا يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتكون أعلى من مُعدلاتها بعِدة درجات مئوية، ويكون الطقس حاراً في اغلب مناطق المملكة، بينما يصبح الطقس شديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت، وتظهر السُحب على ارتفاعات مُتوسطة وعالية.

تزامناً مع هبوب رياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار بحيث يرتفع تركيز الغُبار في الأجواء، بينما تتعرض اجزاء من الأغوار لرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة تنشط على فترات.

درجات حرارة ثلاثينية مُتقدمة السبت تلامس درجات الحرارة العُظمى الثلاثينيات مئوية في المدن الرئيسية بما فيها العاصمة عمان يوم الجمعة، في حين تتخطى مُنتصف الثلاثينيات في الأغوار والبحر الميت، لكن يوم السبت تكون درجات الحرارة العُظمى حول مُنتصف الثلاثينيات مئوية يوم في المدن الرئيسية والعاصمة عمان يوم السبت، بينما تلامس درجات الحرارة الاربعينيات مئوية في الأغوار والبحر الميت.

ارتفاع على درجات الحرارة الليلية نهاية الأسبوع ترتفع درجات الحرارة الليلية بشكلٍ واضح خلال ليل الجمعة/السبت، ويتحول الطقس ليُصبح دافئاً وجافاً في عموم مناطق المملكة أثناء ساعات القسم الاول من الليل، ويميل الطقس للإعتدال عند ساعات الليل المُتأخرة والفجر، لكن تميل درجات الحرارة الليلية للارتفاع الملموس ليل السبت/الأحد ويكون الطقس ادفأ من المُعتاد نسبةً لساعات الليل.

 
ويكي عرب