النسخة الكاملة

مواطنون يروون معاناتهم مع شركة سياحية اثناء عطلة عيد الفطر في شرم الشيخ والوكلاء والوزارة يوضحان لجفرا

الخميس-2022-05-12 11:46 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز – احمد الغلاييني -
 بمبالغ بمتناول معظم الأردنيين تنشر شركة سياحة إعلاناً على مواقع التواصل الإجتماعي، عن رحلات لـ شرم الشيخ في جمهورية مصر العربيةو بأسعار يستطيع المواطن دفعها خاصة وان اكبر كلمة فيه أن الفندق "خمس نجوم" وان العرض جداً مغري وخاصة انه يبدأ بكلمة الاسعار "تبدأ من".

ويقول رب اسرة ان اللغم الأول هو كلمة الاسعار تبدأ من ليتفاجأ انه سيدفع اضعاف المبلغ وكأن الموضوع يتعلق "بجر الرجل" على حسب قوله.

ويروي (فادي) – اسم مستعار – لجفرا تفاصيل ماحصل معه في رحلة سياحية لـ شرم الشيخ مع احد الشركات السياحية، والذي يصف الفندق الذي اقام فيه هناك بأنه عبارة عن "زرائب للأغنام" حيث تشاركك "الصراصير" رحلتك السياحية، حيث يقول "جمعت العائلة مبلغاً مالياً للبحث في إعلانات الفيس بوك عن رحلة ثاني ايام عيد الفطر السعيد لتتفاجأ بإعلان بسعر مناسب وعند التواصل مع الشركة تطلب منك سعر اعلى على الاقامة بخمس نجوم وان السعر لفندق ثلاث نجوم وعند الدفع كما طرح الاعلان والحجز والوصول للفندق تتفاجأ انه اقل من نجمة وان الاقامة هي عبارة عن غرف عتيقة وغير صالحة للآدمين والاثاث مهترئ يعشش بين جنباته الحشرات "البق" والصراصير.

وتابع قائلاً ان الطعام لايقدم للحيوانات بسبب رداءة جودته حيث يتحججون بأن الفندق ممتلئ وهناك ضغط كبير بسبب موسم الاعياد مؤكداً ان هذا الادعاء غير صحيح حيث ان عدد النزلاء لايتجاوز اصابع اليد – على حد تعبيره-. 

ويؤكد سائح آخر تعامل مع نفس الشركة صاحبة الإعلان، ان دورات المياه كانت تعج بالحشرات "والناموس" والصراصير بسبب اغلاق في انابيب الصرف الصحي، حيث ان الدورة تحولت إلى مسبح للحشرات بسبب المياه العادمة التي بداخلها.

 ولا يتوانى اصحاب التجربة على التأكيد ان "الناموس" يملأ بهو الفندق حيث قام بشكل بلسع الزائرين والذي يؤدي لأمراض خطيرة، مؤكدين ان الفنادق ذات تصنيف الثلاث نجوم خدماتها افضل وانظف من ذلك وهذا لايتعدى تصنيفه لنصف نجمة وهو فندق شعبي وليس سياحي.
 وهناك شكاوى اخرى وصلت الى "جفرا " حول عدم تطابق برنامج الرحلة  المعروض مع الواقع والمشاهدات 
 
من جهته اكد الناطق الإعلامي بإسم وزارة السياحة احمد الرفاعي لجفرا، ان الشكاوي المذكورة اعلاه قد وصلتنا وهناك لجنة مختصة من كافة الجهات المعنية ستجتمع للبحث فيها.

وشدد الرفاعي في حديثه لجفرا ان اي شكوى ترد لنا يتم متابعتها خاصة بعد الاعياد والمواسم السياحية مؤكداً ان اي قرار بهذا الخصوص بيد اللجنة.

 

من جهته اكد امين سر جمعية وكلاء السياحة والسفر باسم الغلاييني لجفرا، ان الشكاوي جميعها يتم متابعتها مؤكداً على حرص الجمعية في متابعة كل شكوى او اي ملاحظها تخص القطاع السياحي حيث ان الجمعية وبالتعاون مع الوزارة تتابع جميع الملاحظات والشكاوي والعمل على تعديلها.