توقع موجة غبار تبدأ من الأردن تؤثر على دول عربية منتصف الأسبوع المقبل الصفدي: نريد سلاما عادلا وشاملا تقبله الشعوب الرواشدة : خمس سياح الأردن من الخليج العمل تلتقي جمعيات ونقابات لتشغيل الأردنيين عبر برنامج "التشغيل الوطني" الملك يوجه رسالة للأردنيين ويوافق على التوصية بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته الخرابشة يطلق مشروع استكشاف النفط في بئر السرحان الفراية يفتتح مركز المؤتمرات والتدريب في وزارة الداخلية لبناء قدرات الموظفين الحكوميين رئيس الديوان الملكي يستقبل الدكتورة السمعان المحاسبة يرصد وجود بلديات ومؤسَّسات تمنح تراخيص مخالفة .. وجهات تستخدم مركبات حكومية وتمنح إعفاءات بدون وجه حق وزير الخارجية ينقل رسالة من الملك إلى الرئيس القبرصي اليوم الاطباء و الصيادلة والاطباء البيطريين يتوجهون غدا الجمعة الى صناديق الاقتراع لانتخاب مجالس جديدة "المتقاعدين العسكريين" تفتح باب الاستفادة من "المحفظة الإقراضية" شخصية أردنية معروفة تتعرض للخلع من زوجته ؟! الصفدي : مستمرون في شراكتنا مع السويد لدعم أونروا وتحقيق الاستقرار اعلام عراقي: أمين بغداد في عمان.. وبرلمانيون يتساءلون وفيات الأردن الخميس 19-5-2022 الأردن "لم يسجّل" أي وفاة جديدة بكورونا في آخر 3 أسابيع المؤسسة الاستهلاكية: توقعات بارتفاع السلع بنسبة 5-10%..ومخزون السكر والرز يكفي لأربعة أشهر استبدال 10 آلاف فاتورة كهرباء غير مدعومة بمدعومة منذ بداية الأسبوع الحالي وفاة واصابة بالغة بتصادم مركبتين على طريق الـ100
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2022-05-12 11:27 am

مواطنون في المفرق يشتكون عدم التزام نتافات الدواجن بالسقوف السعرية

مواطنون في المفرق يشتكون عدم التزام نتافات الدواجن بالسقوف السعرية


جفرا نيوز - يقوم عدد كبير من اصحاب نتافات الدواجن في محافظة المفرق بمخالفة السقوف السعرية الذي حددته وزارة الصناعة والتجارة بسعر البيع 165 قرش للكيلو، وذلك بمخالفة صريحة بعدم الالتزام بالسقوف السعرية في قصبة المفرق والمناطق والقرى التي حولها.

فؤاد الخالدي من بلدة الخالدية ولديه اسرة مكونة من 6 افراد قال إن سعر البيع لليوم وصل الى 180 قرشا للكيلو في النتافات، معتبرا السعر مبالغا فيه ويجب ألا يتجاوز 135 قرشا للكيلو، مشيرا إلى عزوفه عن شراء مادة الدجاج في الوقت الحالي.

من جهته قال بلال حلمي من محافظة المفرق ولديه اسرة مكونة من 9 افراد إن السعر الذي يتم البيع عليه وهو 180 قرشا للكيلو في النتافات غير منطقي ويؤدي إلى ارهاق المواطن ماديا، مؤكدا بأنه يعتمد بشكل كلي على الدواجن في طعامه، مطالبا من وزارة الصناعة والتجارة أن تحدد سعره بـ 130 قرشا للكيلو كحد أعلى.

أما احمد داود وتتكون أسرته من 5 أفراد قال إنه قام أمس بشراء مادة الدجاج من النتافات بسعر 180 قرشا للكيلو، مطالبا من مديرية صناعة وتجارة المفرق تشديد الرقابة على نتافات الدواجن لتطبيق التعسيرة المحددة من قبلهم، مشيرا إلى أن محافظة المفرق غنية بإنتاج الدواجن ويوجد فيها عشرات المزارع ويجب أن تكون الأسعار أقل من ذلك بكثير.

مدير الصناعة والتجارة في محافظة المفرق علي الصياحين أكد  أنه يوجد مخالفات من قبل البعض بعد الإلتزام بالسقوف السعرية، وتتلقى المديرية شكاوى من المواطنين ويتم متابعتها بشكل جاد ومفصل.

وبين الصياحين أن المديرية قامت بتحرير 20 مخالفة لمحال بيع الدواجن والنتافات منذ بداية تحديد سقوفها السعرية وهي 2 دينار للكيلو للدجاج الطازج، و165 قرشا للكيلو للدجاج في النتافات.

وأوضح الصياحين أن كوادر المديرية تعمل بشكل مكثف للرقابة على الأسواق وتحديدا على محال بيع الدواجن، حيث ينتشر 20 مراقبا يوما في الأسواق للتأكد من التزام التجار بالسقوف السعرية التي حددتها وزارة الصناعة والتجارة.

وشدد الصياحين على أنه سيقوم بتلقي ملاحظات المواطنين المتعلقة بمخالفة نتافات بيع الدجاج ومحاسبة كل من يخالف السقوف السعرية دون تهاون، مطالبا من المواطنين الاتصال بمديرة الصناعة والتجارة في حال عدم التزام التجار بالأسعار.

هذا وتعتبر محافظة المفرق من أهم المدن المنتجة لمادة الدجاج حيث يوجد فيها 225 مزرعة تعمل على تربية الدواجن بشكل مستمر.
ويكي عرب