مرشحون لحضور الامتحان التنافسي للتربية - أسماء طقس الأردن..انخفاض ملموس على الحرارة الأحد وفرصة للامطار الاثنين توجه لاعتماد بطاقة واحدة لجميع «المواصلات» وفيات الأردن الأحد 22-5-2022 الشبول يوضح آلية اصدار أمر دفاع جديد أو تعديل ما هو معمول به حاليا إعلان برنامج الاحتفال بعيد الاستقلال - تفاصيل أسماء مراكز يتوافر فيها مطعوم كورونا الأحد بحث وضع خطة وطنية لتحري جدري القردة على الحدود الجرائم الإلكترونية تناشد المواطنين اتباع هذه التعليمات لتأمين حساباتهم اتحاد العمال يطالب بتوفير إطار قانوني لحل مشكلة العمالة غير المنظمة إزالة منازل في حي الطفايلة الصحة تعمم بخصوص جدري القرود - تفاصيل الحلابات تستقبل حزب "ارادة" توقيف شخص أسبوعا لاعتدائه على خط مياه في ايدون نقابة شركات التخليص: جلالة الملك مصدر الثبات للوطن الضريبة للمواطنين: التزموا لتجنب تزايد الغرامات نصائح للتعامل مع الحالة الجوية.. عدم السباحة في البحر الميت أهمها التربية توضح آلية دوام الطلبة يوم الأربعاء المقبل - تفاصيل الأشغال تحذر من تدني الرؤية الأفقية بسبب الغبار لا إغلاقات على الطرق الخارجية بسبب الغبار
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
الخميس-2022-05-12 08:45 am

تضرر اكثر من 27 ألف مواطن جراء العواصف المطرية في الصين

تضرر اكثر من 27 ألف مواطن جراء العواصف المطرية في الصين

جفرا نيوز - قالت مديرية إدارة الطوارئ المحلية بان 27 ألف مواطن في منطقة قوانغشي ذاتية الحكم بجنوبي الصين، تضرروا من تساقط الأمطار الغزيرة التي بدأت في الثامن أيار الحالي وما زالت مستمرة ، حيث تسبب تساقط الأمطار بفيضانات في 22 محافظة في المنطقة، وأثرت على أكثر من 27 ألف شخص.

ووصلت مساحة الأراضي المزروعة بالمحاصيل المتضررة إلى 2392 هكتارا، ما أدى إلى خسائر اقتصادية مباشرة بلغت 104 ملايين يوان (حوالي 15.4 مليون دولار أمريكي).

وعززت مقرات المنطقة للسيطرة على الفيضان والإغاثة من الجفاف إجراءات التحكم في الفيضان، وبعثت مجموعات عمل إلى المناطق المنكوبة لتوجيه أعمال السيطرة والإنقاذ.

على صعيد متصل ، أطلق المقر الوطني لمكافحة الفيضانات والإغاثة من الجفاف في الصين، استجابة طارئة من المستوى الثالث للسيطرة على الفيضانات، حيث من المتوقع هطول أمطار غزيرة في بعض المناطق الجنوبية من البلاد.

وثمة توقعات بأن تضرب الأمطار الغزيرة أجزاء من مقاطعات قوانغدونغ، فوجيان، قويتشو يوننان، فضلا عن منطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ، خلال الـ 24 ساعة القادمة، ما دفع هيئة الأرصاد الجوية بالبلاد إلى تجديد إنذار باللون الأصفر من العواصف الممطرة.

الى ذلك، أصدرت هيئة الأرصاد الجوية الصينية ووزارة الموارد المائية إنذارا باللون البرتقالي بشأن السيول الجبلية.
وتم إرسال فرق إلى قوانغدونغ وقوانغشي لتوجيه تنفيذ الإجراءات الوقائية، بما فيها مراقبة الكوارث، وتسيير دوريات في السدود والخزانات، ومنع الفيضانات.

ويوجد في الصين نظام استجابة للطوارئ لمواجهة الفيضانات مؤلف من أربعة مستويات، يمثل المستوى الأول درجة الأكثر خطورة.
 
ويكي عرب