11 طبيبا مترشحا لمركز نقيب الأطباء توقع موجة غبار تبدأ من الأردن تؤثر على دول عربية منتصف الأسبوع المقبل الصفدي: نريد سلاما عادلا وشاملا تقبله الشعوب الرواشدة : خمس سياح الأردن من الخليج العمل تلتقي جمعيات ونقابات لتشغيل الأردنيين عبر برنامج "التشغيل الوطني" الملك يوجه رسالة للأردنيين ويوافق على التوصية بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته الخرابشة يطلق مشروع استكشاف النفط في بئر السرحان الفراية يفتتح مركز المؤتمرات والتدريب في وزارة الداخلية لبناء قدرات الموظفين الحكوميين رئيس الديوان الملكي يستقبل الدكتورة السمعان المحاسبة يرصد وجود بلديات ومؤسَّسات تمنح تراخيص مخالفة .. وجهات تستخدم مركبات حكومية وتمنح إعفاءات بدون وجه حق وزير الخارجية ينقل رسالة من الملك إلى الرئيس القبرصي اليوم الاطباء و الصيادلة والاطباء البيطريين يتوجهون غدا الجمعة الى صناديق الاقتراع لانتخاب مجالس جديدة "المتقاعدين العسكريين" تفتح باب الاستفادة من "المحفظة الإقراضية" شخصية أردنية معروفة تتعرض للخلع من زوجته ؟! الصفدي : مستمرون في شراكتنا مع السويد لدعم أونروا وتحقيق الاستقرار اعلام عراقي: أمين بغداد في عمان.. وبرلمانيون يتساءلون وفيات الأردن الخميس 19-5-2022 الأردن "لم يسجّل" أي وفاة جديدة بكورونا في آخر 3 أسابيع المؤسسة الاستهلاكية: توقعات بارتفاع السلع بنسبة 5-10%..ومخزون السكر والرز يكفي لأربعة أشهر استبدال 10 آلاف فاتورة كهرباء غير مدعومة بمدعومة منذ بداية الأسبوع الحالي
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الخميس-2022-05-12 08:16 am

جلسة مشتركة لمجلس الأمة اليوم لإقرار مشروعي "مستقلة الانتخاب" و"العقبة الاقتصادية"

جلسة مشتركة لمجلس الأمة اليوم لإقرار مشروعي "مستقلة الانتخاب" و"العقبة الاقتصادية"


جفرا نيوز - يعقد مجلس الأمة بشقية النواب والأعيان جلسة مشتركة الخميس؛ لمناقشة وإقرار مشروعي قانوني الهيئة المستقلة للانتخاب، ومعدل لقانون سلطة منطقة العقبة الاقتصادية.

وأصر مجلس الأعيان، على قرار لجنته القانونية المتعلق بالمادة 1 من مشروع القانون المعدل لقانون الهيئة المستقلة للانتخاب لسنة 2022، وذلك بشطب عبارة "الأحزاب السياسية" التي أضافها مجلس النواب إلى اسم الهيئة المستقلة للانتخاب.

الجلسة المشتركة تأتي لحسم الخلاف بين مجلسي الأعيان والنواب بشأن قانون منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، والمعدل لقانون الهيئة المستقلَّة للانتخاب، بعد أن أصر مجلس الأعيان في جلسته الثلاثاء على قراره السابق الرافض لإضافة النواب.

ورفض النواب التعديل الذي أجراه الأعيان على المادة 1، بشطب "الأحزاب السياسية" التي أضافها النواب إلى اسم الهيئة المستقلة للانتخاب.

ويتمثل الخلاف في قانون منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، بإصرار مجلس الأعيان على مشروع الحكومة بزيادة نسبة إيرادات منطقة العقبة من ضريبتي الدخل والمبيعات إلى 40% بدلاً عن 25%، وهو ما رفضه النواب مرتين، فيما يريد النواب إبقاءها كما كانت (75% للخزينة، 25% للسلطة).
ويكي عرب