العمل تلتقي جمعيات ونقابات لتشغيل الأردنيين عبر برنامج "التشغيل الوطني" الملك يوجه رسالة للأردنيين ويوافق على التوصية بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته الخرابشة يطلق مشروع استكشاف النفط في بئر السرحان الفراية يفتتح مركز المؤتمرات والتدريب في وزارة الداخلية لبناء قدرات الموظفين الحكوميين رئيس الديوان الملكي يستقبل الدكتورة السمعان المحاسبة يرصد وجود بلديات ومؤسَّسات تمنح تراخيص مخالفة .. وجهات تستخدم مركبات حكومية وتمنح إعفاءات بدون وجه حق وزير الخارجية ينقل رسالة من الملك إلى الرئيس القبرصي اليوم الاطباء و الصيادلة والاطباء البيطريين يتوجهون غدا الجمعة الى صناديق الاقتراع لانتخاب مجالس جديدة "المتقاعدين العسكريين" تفتح باب الاستفادة من "المحفظة الإقراضية" شخصية أردنية معروفة تتعرض للخلع من زوجته ؟! الصفدي : مستمرون في شراكتنا مع السويد لدعم أونروا وتحقيق الاستقرار اعلام عراقي: أمين بغداد في عمان.. وبرلمانيون يتساءلون وفيات الأردن الخميس 19-5-2022 الأردن "لم يسجّل" أي وفاة جديدة بكورونا في آخر 3 أسابيع المؤسسة الاستهلاكية: توقعات بارتفاع السلع بنسبة 5-10%..ومخزون السكر والرز يكفي لأربعة أشهر استبدال 10 آلاف فاتورة كهرباء غير مدعومة بمدعومة منذ بداية الأسبوع الحالي وفاة واصابة بالغة بتصادم مركبتين على طريق الـ100 الخميس .. أجواء لطيفة ومعتدلة في أغلب مناطق المملكة ارتفاع طفيف على درجات الحرارة اغلاق نفق الصحافة للصيانة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2022-05-11 05:38 pm

العرموطي: التجمع السلمي حق منصوص عليه في الدستور

العرموطي: التجمع السلمي حق منصوص عليه في الدستور

جفرا نيوز -  أكد المفوض العام لحقوق الإنسان علاء الدين العرموطي أن الحق في التجمع السلمي منصوص عليه في الدستور الأردني، مشيرا الى أن هذا الحق ينال نصيبا وافرا من التقرير السنوي للمركز من حيث الرصد والمتابعة.

وقال العرموطي خلال لقائه اليوم الأربعاء المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بالحق في حرية التجمع السلمي، كليمان نيالتسوسي بحضور عدد من ممثلي هيئة تنسيق مؤسسات المجتمع المدني (همم)، إن المركز الوطني لحقوق الإنسان، معني بمراقبة ورصد الحق في التجمع السلمي، وآلية التعامل مع هذا الحق وفقا لمقتضيات القانون.

واستمع نيالتسوسي خلال اللقاء الى شرح حول المعطيات ذات الصلة بالحق في التجمع السلمي، والضوابط القانونية للتجمعات السلمية في الأردن، والاستثناءات التي فرضتها جائحة كورونا جراء الإغلاقات.

وحضر اللقاء عدد من مسؤولي المركز، وعن هيئة (همم): عضو مجلس إدارة مركز حماية وحرية الصحفيين، نضال منصور، والمديرة التنفيذية لمركز العدل للمساعدة القانونية هديل عبد العزيز، ومن جمعية النساء العربيات منال طالب، وليلى نفاع.

ويكي عرب