مرشحون لحضور الامتحان التنافسي للتربية - أسماء طقس الأردن..انخفاض ملموس على الحرارة الأحد وفرصة للامطار الاثنين توجه لاعتماد بطاقة واحدة لجميع «المواصلات» وفيات الأردن الأحد 22-5-2022 الشبول يوضح آلية اصدار أمر دفاع جديد أو تعديل ما هو معمول به حاليا إعلان برنامج الاحتفال بعيد الاستقلال - تفاصيل أسماء مراكز يتوافر فيها مطعوم كورونا الأحد بحث وضع خطة وطنية لتحري جدري القردة على الحدود الجرائم الإلكترونية تناشد المواطنين اتباع هذه التعليمات لتأمين حساباتهم اتحاد العمال يطالب بتوفير إطار قانوني لحل مشكلة العمالة غير المنظمة إزالة منازل في حي الطفايلة الصحة تعمم بخصوص جدري القرود - تفاصيل الحلابات تستقبل حزب "ارادة" توقيف شخص أسبوعا لاعتدائه على خط مياه في ايدون نقابة شركات التخليص: جلالة الملك مصدر الثبات للوطن الضريبة للمواطنين: التزموا لتجنب تزايد الغرامات نصائح للتعامل مع الحالة الجوية.. عدم السباحة في البحر الميت أهمها التربية توضح آلية دوام الطلبة يوم الأربعاء المقبل - تفاصيل الأشغال تحذر من تدني الرؤية الأفقية بسبب الغبار لا إغلاقات على الطرق الخارجية بسبب الغبار
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2022-05-11 04:55 pm

الموافقة على تجديد الإعفاءات الخاصة الممنوحة لشركة العبدلي والشركات الأخرى - تفاصيل

الموافقة على تجديد الإعفاءات الخاصة الممنوحة لشركة العبدلي والشركات الأخرى - تفاصيل

جفرا نيوز - وافق مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، على تجديد الإعفاءات الخاصَّة الممنوحة لشركة العبدلي للاستثمار والتَّطوير والشَّركات التَّابعة لها، والشَّركات الأخرى المستثمرة من مشروع العبدلي لمدَّة سنتين.

واشترط القرار قيام الشَّركة برفع خطَّة تنفيذيَّة واضحة، مرتبطة بإطار زمني محدَّد للانتهاء من جميع مكوِّنات المشروع.

كما تضمَّن القرار تخفيض ضريبة الأبنية والأراضي / المسقَّفات وضريبة الأرض الخلاء بنسبة (50%) للمشاريع العاملة ضمن مشروع العبدلي.

ويأتي القرار بهدف تمكين شركة العبدلي للاستثمار والتَّطوير، والشَّركات التَّابعة لها، الشَّركات الأخرى المستثمرة من مشروع العبدلي؛ بما يسهم في تعزيز الشَّراكة ما بين القطاعين العام والخاص، وتحفيز الاستثمارات المحليَّة والأجنبيَّة القائمة.

كما وافق مجلس الوزراء على صرف مبلغ خمسمائة ألف دينار لتمكين المؤسَّسة الاقتصاديَّة والاجتماعيَّة للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء من تسديد الالتزامات المترتِّبة عليها.

ووافق المجلس على استخدام المبنى الذي يشغله المركز الإقليمي لعلوم الفضاء والفلك في منطقة ياجوز بالعاصمة عمَّان، لغايات محكمة أمن الدَّولة والنِّيابة العامَّة لديها، والكوادر الإداريَّة والمُسانِدة.

على صعيد آخر، قرَّر مجلس الوزراء تعيين يوسف محمَّد يوسف القضاة مديراً عامَّاً لدائرة تنمية أموال الأوقاف، وذلك بعد حصوله على المرتبة الأولى بين الجميع المتقدِّمين لإشغال الوظيفة، وفقاً لنظام التعيين

ويكي عرب