النسخة الكاملة

الحكومة الفلسطينية لـ"جفرا": حادثة أبو عاقلة جريمة مع سابق الإصرار..والجرائم المرتكبة تجاه الصحفيين الغاية منها إطفاء الكاميرا

الخميس-2022-05-11 09:29 am
جفرا نيوز -
 

جفرا نيوز - موسى العجارمة 

أكد المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، الأربعاء، أن ما حدث مع الزميلة شيرين أبو عاقلة يعد بمثابة جريمة مروعة حدثت خلال ساعات النهار مع سابق الإصرار والترصد بهدف اغتيال شهود الإثبات "الصحفيين" الذين يقومون ويؤدون عملهم بكل مهنية وشجاعة ووطنية.

وأضاف ملحم لـ"جفرا نيوز" أن الزميلة أبو عاقلة تعد من رموز وأيقونات الصحافة الفلسطينية التي قدمت دورها وواجبها المهني من أجل وطنها، مبيناً أن الإحتلال قتلها حتى لا توثق جرائمه البشعة والمروعة وهذه الحادثة خير دليلاً بذلك.

وبيّن أن هذه الجريمة لم تكن الأولى تجاه الجسم الصحفي الفلسطيني فقد قتل 40 صحفياً سابقاً أثناء تأدية عملهم وتقديم واجبهم الرسمي وهو يوثقون جرائم الاحتلال وممارساته العدوانية، مؤكداً أن ما حدث مع أبو عاقلة لا يزعزع عزيمة الصحفيين الفلسطينيين ولا يثنيهم عن تقديم دورهم المهني، فكافة الجرائم التي ارتكبت كان الغاية منها إطفاء الكاميرا حتى لا يتم توثيق جرائم الإحتلال.  

استشهدت صباح اليوم الأربعاء مراسلة قناة الجزيرة الزميلة شيرين أبوعاقلة عندما أطلق عليها جنود الاحتلال الرصاص الحي أثناء تغطيها لاقتحام الاحتلال مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وجاء في بيان لشبكة الجزيرة الإعلامية "في جريمة قتل مفجعة تخرق القوانين والأعراف الدولية أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي وبدم بارد على اغتيال مراسلتنا شيرين أبو عاقلة".

ودانت الشبكة "هذه الجريمة البشعة التي يراد من خلالها منع الإعلام من أداء رسالته" وأضافت "نحمل الحكومة الإسرائيلية وقوات الاحتلال مسؤولية مقتل الزميلة الراحلة شيرين".