اكثر من ألفي طلب تنفيذ على مطلوبين بمبالغ 20 الف دينار إعلان نتائج "التوجيهي" الخميس القيسي يرعى الحفل السنوي لجمعية السياحة الوافدة طقس العرب: تراكم محدود للثلوج على قمم جبال الشراة والرشادية ترفيعات في الديوان الملكي - أسماء الملك يلتقي رئيس وأعضاء لجنة الخدمات العسكرية في مجلس الشيوخ الأميركي الحكومة تدعو متابعة القاطنين قرب الأودية ليتم ترحيلهم تزامنا المنخفض إرادة ملكية بسفيرين والأب جهاد شويحات - تفاصيل إنهاء خدمات وإحالات على التقاعد لموظفين حكوميين - أسماء المذنب الأخضر يقترب من الأرض الليلة لأول مرة منذ نحو 50 ألف عام دراسة لاستحداث مطار جديد رديف لمطار الملكة علياء مراكز خدمات حكوميَّة شَّاملة سيتم إطلاقها .. واعتماد 700 خدمة لغايات رقمنتها الداوود رئيسا لمجلس إدارة البريد الأردني برئاسة الشوحة.. العيسوي يلتقي مجموعة من وجهاء وممثلي لواء قصبة إربد - صور تجارة عمان تتابع قرار إزالة اللوحات الإعلانية على الطرق الخارجية تعرف على أعلى كمية هطول مطري في إربد الفايز يلتقي سفيري كوريا وتركيا لدى المملكة البترا تبدأ عام 2023 بـ "رقم سياحي تاريخي" بمشاركة واسعة .. الملتقى الإعلامي العربي يختتم فعالياته إعلان موعد بدء اجتماعات اللجنة الأردنية العراقية المشتركة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2022-05-11 09:29 am

الحكومة الفلسطينية لـ"جفرا": حادثة أبو عاقلة جريمة مع سابق الإصرار..والجرائم المرتكبة تجاه الصحفيين الغاية منها إطفاء الكاميرا

الحكومة الفلسطينية لـ"جفرا": حادثة أبو عاقلة جريمة مع سابق الإصرار..والجرائم المرتكبة تجاه الصحفيين الغاية منها إطفاء الكاميرا

 

جفرا نيوز - موسى العجارمة 

أكد المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، الأربعاء، أن ما حدث مع الزميلة شيرين أبو عاقلة يعد بمثابة جريمة مروعة حدثت خلال ساعات النهار مع سابق الإصرار والترصد بهدف اغتيال شهود الإثبات "الصحفيين" الذين يقومون ويؤدون عملهم بكل مهنية وشجاعة ووطنية.

وأضاف ملحم لـ"جفرا نيوز" أن الزميلة أبو عاقلة تعد من رموز وأيقونات الصحافة الفلسطينية التي قدمت دورها وواجبها المهني من أجل وطنها، مبيناً أن الإحتلال قتلها حتى لا توثق جرائمه البشعة والمروعة وهذه الحادثة خير دليلاً بذلك.

وبيّن أن هذه الجريمة لم تكن الأولى تجاه الجسم الصحفي الفلسطيني فقد قتل 40 صحفياً سابقاً أثناء تأدية عملهم وتقديم واجبهم الرسمي وهو يوثقون جرائم الاحتلال وممارساته العدوانية، مؤكداً أن ما حدث مع أبو عاقلة لا يزعزع عزيمة الصحفيين الفلسطينيين ولا يثنيهم عن تقديم دورهم المهني، فكافة الجرائم التي ارتكبت كان الغاية منها إطفاء الكاميرا حتى لا يتم توثيق جرائم الإحتلال.  

استشهدت صباح اليوم الأربعاء مراسلة قناة الجزيرة الزميلة شيرين أبوعاقلة عندما أطلق عليها جنود الاحتلال الرصاص الحي أثناء تغطيها لاقتحام الاحتلال مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وجاء في بيان لشبكة الجزيرة الإعلامية "في جريمة قتل مفجعة تخرق القوانين والأعراف الدولية أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي وبدم بارد على اغتيال مراسلتنا شيرين أبو عاقلة".

ودانت الشبكة "هذه الجريمة البشعة التي يراد من خلالها منع الإعلام من أداء رسالته" وأضافت "نحمل الحكومة الإسرائيلية وقوات الاحتلال مسؤولية مقتل الزميلة الراحلة شيرين".