النسخة الكاملة

الهياجنة: أسعار الأثاث مستقرة والطلب ضعيف جداً

الخميس-2022-05-09 09:33 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أكد نقيب تجار ومنتجي الأثاث شرف الهياجنة أن أسعار الأثاث لم يطاولها أي ارتفاع خلال العام الحالي، وأن الارتفاع طاولها نهايات العام الماضي.

و لفت الهياجنة إلى أن أسعار الأثاث في الأصل مرتفعة وليس صحيحا أنه جرى رفعها أكثر، بل وعلى النقيض؛ يتوقع الهياجنة استقرار الأسعار وأخذها الوضع الطبيعي.

وعزا الهياجنة ارتفاع أسعار الأثاث سابقاً، الذي راوح بين 20 إلى 30 بالمئة، إلى أزمة جائحة كورونا وارتفاع أجور الشحن الناجمة عنها وارتفاع أسعار المواد الخام من بلد المنشأ.

واستدرك بالقول إن الأخشاب بمختلف أنواعها، مثل السوّيد والزان، مستوردة في أغلبها من دول أوروبا الشرقية ومنها روسيا وأوكرانيا، وهولندا، وتأثرت جراء الحرب الأخيرة في أوكرانيا.

ولا يعتقد الهياجنة أن ترتفع الأسعار قريبا، إلا إذا كان هناك قوة شرائية كبيرة وطلب كبير على الأثاث، لكنه لاحظ أن «الواقع غير ذلك؛ فالطلب على الأثاث ضعيف». ويرجح أنه إذا ارتفعت الأسعار «فلن يكون الارتفاع كبيرا، وأنه سيتراوح بين 25 إلى 30 بالمئة.

وشدد على أن تجار الأثاث يشعرون مع المواطنين ولا يثقلون عليهم، خصوصا وأن مصلحة التاجر بيع بضاعته، لذلك سيخفف من أرباحه وسيخفف من الكلف حتى يخفف من حدة أسعاره.

وأشار الهياجنة إلى أن أكثر المعارض تبيع معروضاتها للمشتري بتسهيلات الدفع أو تسهيلات عن طريق البنوك كما يوجد العديد من العروض، فالسوق الأردني حر وفيه معروض كثير ويعتقد ان التجار هم من يعملون بورصة السوق.

وأكد أن النقابة تعمل دوما على مراقبة أسعار البضائع المصنعة محليا والمستوردة.

الرأي