النسخة الكاملة

عطية: تحية للبطل الهاجري.. الكويت "بوصلة ضمير الأمة" - بيان

الخميس-2022-05-05 09:09 pm
جفرا نيوز -


جفرا نيوز - قال عضو مجلس النواب خليل عطية، إن شعبنا الكويتي العظيم  يثبت مجددًا أنه "بوصلة الأمة" ومشاعرها ومواقفها  وضميرها عندما يتعلق الأمر بالقضية الفلسطينية والعدو الواضح الواحد الصهيوني- الإسرائيلي.

وأكد عطية في بيان حصلت "جفرا نيوز" على نسخة منه، أن الشعب الكويتي "ينبض" بالعروبة والكرامة ويلقن الجميع في زمن "الإبراهيمات " التي إخترقت خليجنا العربي بزمن قصير درسا في الوطنية والمواقف المسئولة حيث المؤسسات الكويتية الرسمية والأهلية في خندق موقف واحد لا يقبل"لهجتين" في قضية الشعب الفلسطيني الصامد.

 ووجه التحية بإسم الشعب الفلسطيني والأردني لبطل الشطرنج الكويتي بدر الهاجري الذي قرر الإنسحاب من بطولة "صنواي" الدولية  للشطرنج في إسبانيا رفضا للتطبيع ولملاقاة  لاعب إسرائيلي ضاربا مثالا حيا لنا جميعا على  المنطقة التي تجتمع فيها روح الرياضة  والتنافس مع شرعية الإخلاق والمواقف الوطنية.

وبين أن  الهاجري رفض التطبيع وغادر البطولة لكنه كسب إحترام  العالم  وهو يسجل  سابقة جديدة ينضم بها نجمنا البطل إلى قائمة الشرفاء من مثقفي ورياضيي الكويت دولة العز والكرامة  والمواقف الشهمة ومن غيرهم من أبناء الشارع العربي في حالات ممثلة.

وأشار إلى أن هذا هو "نبض الكويت" التي نعرفها ونتقدم لها قيادة وشعبا بالعرفان الشديد.

وتابع "نحيي  الروح الكويتية الرافضة للتطبيع  في مواجهة موجة المصالح والإنتهازية على حساب المواقف والمباديء والأخلاق". 

وشدد أن رجال الكويت على دربهم ماضون في دعم حقوق الشعب الفلسطيني والعدالة  وفي مواجهة غطرسة المحتل الإرهابي ونعدهم بأن لا ننسى مثل هذه المواقف غير الغريبة ولا الجديدة على الكويت شعبا وقيادة وفعاليات.