تحذيرات من الأرصاد بشأن طقس اليوم الأمن: تراجع ظاهرة إطلاق العيارات النارية في الأردن مصدر: تعيينات التربية لخريجي الإعلام من مخزون الخدمة المدنية كريشان: لن يتم تنظيم أي أراض قابلة للزراعة عامل وطن يعيد حقيبة فيها مبلغ مالي ومصاغ ذهبي لأصحابها داودية والمشاقبة والخريشا يستذكرون “حديثة الخريشا” بمنتدى مهرجان الفحيص رجل الأعمال الأردني القلم يوضح حقيقة مذكرة التوقيف الصادرة بحقه في لبنان استيتية: توظيف 2400 أردني في قطر قبيلات: امتحانات لتعيين 2500 معلم ومعلمة السبت عقوبات جديدة للمعتدين على الغابات والحدائق بالاردن - تفاصيل دعوة هامة من الضمان للمتقاعدين والمستحقين تلافياً لإيقاف رواتبهم عمر جديد لسيارات التطبيقات الذكية بالأردن آل نهيان سفيرًا للإمارات وسوار الدهب للسودان في الاردن بالأسماء .. موظفون حكوميون إلى التقاعد الزعبي مديرا لإدارة الشؤون السياسية في الديوان الملكي المجالي سفيرًا لدى لوكسمبورغ الكبرى حياصات رئيساً لجامعة العقبة للعلوم الطبية التربية تقرر معادلة شهادة الثانوية العامة السعودية (نظام المسارات) قرارات بخصوص الأردنيين الدارسين في الجامعات الأوكرانية - تفاصيل التّدريب المهني تُطلق نموذجاً لإشراك كوادرها في المنظومة التدريبية
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الخميس-2022-05-05 04:22 pm

"فلسطين النيابية" تدين السماح للمتطرفين اقتحام "الاقصى"

"فلسطين النيابية" تدين السماح للمتطرفين اقتحام "الاقصى"

جفرا نيوز - دانت لجنة فلسطين النيابية، سماح دولة الاحتلال الإسرائيلي للمتطرفين باقتحام المسجد الأقصى المُبارك / الحرم القُدسي الشريف تحت حماية الشرطة الإسرائيلية. 

وقالت، في بيان صحفي أصدرته اليوم الخميس، على لسان رئيسها النائب محمد الظهراوي، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت بفتح أبواب المسجد القبلي ومحاصرة المصلين فيه صباح اليوم الخميس، وسمحت لقطعان المستوطنين المتطرفين باقتحام "الأقصى".

وعبرت اللجنة عن ادانتها لقرار رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، واصداره تعليمات بالسماح للمستوطنين المنتمين  إلى تيارات صهيونية دينية باقتحام المسجد الأقصى وسط حماية مشددة من عناصر قوات الاحتلال.

وأوضحت ان مثل تلك القرارات تعتبر جزء من أجندات بينيت لخدمة مشاريع المؤسسة الإسرائيلية واحزابها.

كما استنكرت "فلسطين النيابية" منع دخول المصلين الى "الاقصى" وتحطيم زجاج المنبر في المسجد القبلي والاعتداء على حراس وموظفي الاوقاف والمصلين .

ودعت اللجنة، المجتمع الدولي الى محاسبة اسرائيل على جرائمها بحق القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية ووقف جميع الإجراءات التي تستهدف تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم، واحترام سلطة إدارة أوقاف القدس.

وحذرت من ان استمرار اعتداءات الاحتلال على الأقصى ومحاولات منع رفع الأذان في المسجد المبارك، مؤكدة ان ذلك تعد صارخ على الشعائر الدينية للمسلمين.
ويكي عرب