النسخة الكاملة

أخبار المدينة.. شوفوا عمان بالعيد.. ما أحلاها..

الخميس-2022-05-01 12:04 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز -  إعداد: محمود كريشان
عمّان الهاشمية.. مدينة بسبعة جبال وثمانية دواوير.. من جبل القصور إلى جبل عمّان إلى جبل التاج إلى جبل نزال إلى جبل الحسين إلى جبل اللويبدة، تعشق هذه المدينةُ زراعةَ الأبنية في أعالي جبالها، تنبت العمارات والبيوت بحنانٍ يخطف الألباب، فتبدو الجبالُ ما يمتد من الأبنية، وتبدو الأبنيةُ ما يمتد من الجبال.. وكل عام وانتم بخير يا أهل الأردن:

*الرئيس في أيدون
دولة د. بشر هاني الخصاونة سيقضي أول أيام العيد السعيد في بلدته "أيدون" في مدينة إربد

*الباشا في معان
مقربون من معالي الباشا توفيق كريشان، نائب رئيس الوزراء/ وزير الإدارة المحلية، قالوا ان الباشا سيقضي أول أيام العيد السعيد بين الأهل والعزوة في مدينة معان

*ماذا يقرأ البقاعي؟..
العين م. عبدالرحيم البقاعي، قام مساء أمس بزيارة وسط البلد، وتوقف في كشك الثقافة العربية شارع فيصل وإبتاع نسخة من كتاب الأستاذ محمد داودية "من الكسارة إلى الوزارة"

*لحن الخلود
كانت سينما زهران التي تم إفتتاحها في العام 1952فخمة جداً، ومتطورة آنذاك وكان مالكها المرحوم إسماعيل الكردي، وكان يمتلك دور سينما أخرى هي سينما البتراء ودنيا وستوديو زهران في وسط البلد والأهلي في المحطة، وكان يحضر حفلات عروض الأفلام في سينما زهران كل فئات المجتمع في عمان ومنهم كبار الشخصيات الدبلوماسية والوزراء وأثرياء وشباب وعائلات مجتمع عمان، وكان أولُ فيلم يعرض في سينما زهران عند إفتتاحها هو الفيلمَ الرومانسي الغنائي "لحن الخلود" من بطولة فريد الأطرش وفاتن حمامة وماجدة ومديحة يسري، ومن إخراج هنري بركات.

*المنتج المجالي
رئيس مجلس ادارة شركة الأمل للإنتاج الفني محمد مصطفى المجالي، يتواجد الان في الوطن لإكمال اللمسات الاخيرة لعمل فني هادف بمناسبة عيد الاستقلال.

*الجمعية الشركسية
بحضور سماحة قاضي القضاة الشيخ عبد الحافظ الربطة، اقامت الجمعية الخيرية الشركسية، حفل إفطار تكريما لطلاب العلم من دول إسلامية، الذين أتوا لدراسة الشريعة الإسلامية في الأردن

*(40) يوما
يصادف يوم الأربعاء المقبل ذكرى مرور (40) يوما على وفاة مالك كشك الثقافة العربية حسن أبوعلي

*أهل الخير
آنسة أردنية محترمة تدرس في الجامعات الألمانية، قضت شهر رمضان لدى أهلها في عمان، وكانت قبل موعد الإفطار تخرج وتأتي بعد آذان المغرب.. الأهل إكتشفوا لاحقا أنها يوميا تشتري أفضل وجبات الطعام، وتوزعها على عمال الوطن.. هذه النشمية إسمها "زين الفراعنة"، كريمة ناشر موقع "جفرا نيوز" الزميل نضال الفراعنة.

*ذكرى قنديل
صادفت الذكرى السنوية الخامسة لوفاة الكاتب الراحل القاص خليل قنديل "رحمه الله"

*أمن عام
دوريات على مدار الساعة يقوم بتنفيذها نشامى الأمن الوقائي والبحث الجنائي من كوادر مركز أمن المدينة وسط البلد بتعامل حضاري ، لضمان أجواء جميلة للزوار خلال عطلة العيد السعيد

*مش معقول..!
التسول ظاهرة مسيئة استوطنت في كافة مناطق وسط البلد في ظل رقابة وجولات خجولة للمعنيين..!
Kreshan35@yahoo.com