النسخة الكاملة

السياحة تأمل بوصول الدخل السياحي هذا العام إلى 2.9 مليار دينار

الخميس-2022-04-29 08:44 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - عبر وزير السياحة والآثار، نايف الفايز، الجمعة، عن أمله في أن يصل الدخل السياحي في الأردن مع نهاية العام الحالي إلى 2.9 مليار دينار وذلك بعد تجاوز الدخل خلال الربع الأول من 2022 "الأرقام المستهدفة".

وقال الفايز، "انتهينا من الربع الأول من هذا العام حيث تجاوزنا الأرقام المستهدفة ... نحن ضمن الخطة والبرنامج الذي وضعناه للتعافي من جائحة كورونا حيث تجاوزنا هذه الأرقام في الربع الأول حتى لو كان التجاوز بنسبة بسيطة".

زار الأردن خلال الربع الأول من العام الحالي، 780 ألف زائر مقارنة مع 196 ألف زائر للفترة ذاتها من العام الماضي وبارتفاع مقداره 298% مما أدى لرفع الدخل السياحي إلى 633 مليون دينار خلال الربع الأول، وفق وزارة السياحة.

الفايز تحدث عن "جهود كبيرة" لزيادة عدد الطائرات القادمة للأردن سواء عبر الطيران المنخفض التكاليف أو العارض أو المنتظم، وذلك لـ "استعادة الأرقام التي كنا فيها بالسابق وهذا جهد مشترك مع كافة الجهات المعنية ضمن خططنا" مشيرا إلى "وضع برنامج لتعزيز واستعجال عودة الطيران وبالتحديد منخفض التكاليف وشهدنا بالفترة السابقة عودة قوية لهذا الطيران وأعداد كبيرة على متنها".

وتوقع، حركة سياحية داخلية "نشطة" خلال عطلة عيد الفطر، مشيرا إلى إجراء صيانة لمواقع سياحية استعدادا لاستقبال الزوار.

وشرح الفايز: "خلال الفترة السابقة بعد رفع القيود عن الإجراءات للدخول إلى الأردن كان هناك تزايد في أعداد الزوار في الفترة السابقة واستمرت هذه الأعداد بالقدوم حتى خلال فترة شهر رمضان. اليوم نحن مقبلون على العيد ونتوقع أن تكون هناك حركة نشطة في السياحة الداخلية ومن بعض الزوار الذين يأتون من خارج المملكة والأمور مبشرة وستستمر حتى نهاية العام".

وتابع: "نعمل بجهد حتى نزيد من أعداد الزوار سواء من السياحة الداخلية أو الخارجية".

ولفت النظر إلى "القيام بعملية صيانة وترميم لبعض المواقع (السياحية) ورفعنا من مستوى الخدمات فيها في الفترة السابقة، ولا نزال نعمل في تحسين الخدمات بشكل عام. الخدمات اليوم في العديد من هذه الوجهات في جرش وعجلون وأم قيس ... في أتم الاستعداد لاستقبال الزوار خلال فترة العيد والربيع والصيف".

"نحن مقبلون على صيف سيكون فيه نشاط سواء خارجي أو داخلي، حيث نعتمد أيضا على المواطنين الأردنيين الذين يرتادون المواقع في مختلف مناطق المملكة" وفق الفايز الذي أفاد بأن هناك "فريق عمل مستمر من وزارة السياحة ودائرة الآثار العامة بالتعاون مع الجهات المختلفة ليكونوا في خدمة الجماهير والمواطنين والزوار للمواقع وتقديم كافة التسهيلات لهم واستقبال ملاحظاتهم حيث سيكون هناك غرفة عمليات خلال فترة العيد ستكون جاهزة للتعامل مع أي ملاحظة".

المملكة